عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية يتابع الأعمال الجارية لتطوير العشوائيات بمدينة المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

 عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعا للجنة التيسيرية لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير عواصم المحافظات، والمناطق الغير مخططه بمدينة المنصورة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، والمهندس أسامه إسماعيل منسق عام صندوق التنميه الحضارية والمهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، ونقيب مصطفي ابراهيم عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة علي التنفيذ، ومديري الإدارات المختصه بالمحافظه وممثلى شركات المرافق ومسئولي حي غرب وشرق المنصوره.


واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي ونسب التنفيذ للأعمال الجارية بالمشروعات بمنطقة مساكن الجلاء ومشروعات اسكان ارض حي شرق وكذا مشروعات تطوير المنطقة الواقعه بين شارع محمد فتحي والجلاء والسيد سليم والثانوية (سوق ستوتة) وتطوير منطقة سندوب.


ووجه مختار، بقيام كل الجهات المشرفه علي تنفيذ المشروع سرعة التنفيذ للمهام المنوطة بها والعمل المستمر من اجل تذليل العقبات التي تعترض التنفيذ للمشروعات لدخولها الخدمة تلبية لاحتياجات المواطنين.


وجدير بالذكر أن المشروعات الجاريه بمشروع عواصم المحافظات تشمل مشروعات أرض حي شرق المنصوره والجاري عليها إنشاء 11 برجًا سكنيًا بعدد وحدات سكنيه 520 وحدة وكذا مشروعات بأرض مساكن الجلاء يجري  عليها إنشاء 7

أبراج سكنية بعدد وحدات سكنيه 717 وحدة.

 

وسيتم تنفيذ مشروع إسكان على أرض سجن المنصوره لتوفير وحدات سكنية للمواطنين لحاجة المحافظة الملحة لوحدات سكنية، ومنطقة (سوق ستوتة) يتم تطويرها بتكلفة 143 مليون جنيه، كما يتم تطوير منطقة سندوب بتكلفة 116 مليون جنيه.

 

وأكد مختار، على أن هناك حد أقصى أسبوع لإنهاء أية مشكلة من المشكلات  التي تعترض العمل بجميع مشروعات تطوير عواصم المحافظات أو تطوير العشوائيات بالتنسيق والتعاون الكامل بين جميع الجهات المعنية دون تقصير.

وأكد على أن ما تشهده المحافظة من مشروع تطوير المناطق الغير مخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة وقطار التنمية الذي تشهده مصر في كل القطاعات.