عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة حول"مهارات البحث عن وظيفة" بكلية الآداب بالفيوم

ندوة البحث عن وظيفة
ندوة البحث عن وظيفة

شهد أحمد محمد عبدالسلام عميد كلية الآداب بالفيوم، ندوة تحت عنوان "مهارات البحث عن وظيفة" والتي نظمتها وحدة متابعة الخريجين بالكلية، بحضور الدكتور  هاني أبوالعلا، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وذلك اليوم الأحد بالكلية.

 

وحاضر خلال الندوة  الدكتور وليد سعيد شيمي، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة

 

وأكَّد عميد الكلية، أهمية مركز متابعة الخريجين، والذي يعد همزة الوصل بين الجامعة وخريجيها، وتكسب الخريجين عدة مهارات تؤهلهم لسوق العمل، عن طريق الدورات التدريبية، وورش العمل، والزيارات الميدانية.

 

وأوضح أن كلية الآداب، تستحوذ على تخصصات مختلفة في سوق العمل، خاصة للطالب المجتهد المتميز، مضيفًا أن الكلية بصدد عقد دورات تدريبية مجانية، لتنمية مهارات الطلاب، بالتنسيق مع مركز متابعة الخريجين.

 

ووجَّه الدكتور هاني أبو العلا، الطلاب أن يكونوا خير سفراء للجامعة بسوق العمل، وأن يعمل كل طالب

على دعم سيرته الذاتية بالتدريب واكتساب المهارات والسعي لتحقيق ذاته.

 

ومن جانبه أشار الدكتوروليد سعيد شيمي، أن الجامعة تنفذ مع الخريجين ما يسمى بالتواصل الفعال، لخلق ترابط دائم وعدم انقطاع الصلة مع الجامعة بعد التخرج.

 

وأضاف أن سوق العمل الحالي هي سوق طاحنة، وتختار الخريج المؤهل تدريبيًا وثقافيًا، ومن هنا يأتي دور مركز متابعة الخريجين لتأهيل الخريجين، على اجتياز المقابلات الشخصية، وتنمية مهاراتهم، وإعدادهم الإعداد الجيد، واستقدام مؤسسات التوظيف للجامعة، والخريجين القدامى المتميزين بسوق العمل لتبادل الخبرات، وذلك خلال الملتقيات التوظيفية للخريجين، والتي تعقد سنويًا بكافة الكليات.

ندوة البحث عن وظيفة ندوة البحث عن وظيفة