عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة التعديات ومصادرة معدات البناء بقرى الفيوم

إزالة التعديات
إزالة التعديات


شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة اطسا برئاسة المحاسب خالد فراج رئيس المركز، اليوم عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة والبناء المخالف دون ترخيص داخل الحيز العمراني، بالتنسيق مع قوات الأمن بمركز شرطة اطسا.
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية واراضى أملاك الدولة سواء بالبناء أو الزراعة أو التبوير،  وضرورة متابعة ما تم إزالته لمنع حالات التعدي مرة أخرى، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بقرية قلمشاة برئاسة المحاسب محمد ربيع رئيس القرية بتنفيذ إزالة فورية على الأراضى الزراعية بناحية عزبه مفتاح عبارة عن أساسات بالطوب الأبيض على مساحة 90 متر. 
 وفي الوحدة المحلية بقصر الباسل تم تنفيذ إزالة فورية في أعماق الجبل عبارة عن

عدد 3 حالات تعدي بالبناء المخالف في المهد على مساحة 320 متر بأراضي أملاك الدولة، وذلك بحضور المهندس عبدالعليم المالكي رئيس القرية.
 وفي الوحدة المحلية بقرية جردو تم إزالة حالة تعدي عبارة عن حظيرة لتربية الماشية حديثة البناء خارج الحيز العمراني على مساحة 150 متر،  وتم مصادرة معدات ومواد البناء.
ومن جانبه أكد رئيس مركز ومدينة اطسا على ضرورة التصدى لحالات التعدي على الأراضي الزراعية وتكثيف المتابعات بالتنسيق مع الزراعة وقوات الأمن، لمنع تلك التعديات وأكد أيضاً على إستمرار هذه الحملات حفاظاً على الرقعة الزراعية.