رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نصائح للمقبلين على الزواج" ندوة بوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالفيوم

الندوة التوعوية
الندوة التوعوية

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، برئاسة الدكتورة نهير الشوشاني، عدة ندوات للتوعية بمخاطر العنف ضد المرأة وذلك ضمن فعاليات وأنشطة حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.


وقامت الدكتورة هبة عبدالوهاب عضو اللجنة التنفيذية لمناهضة العنف ضد المرأة ومنسق الوحدة بجامعةالفيوم بتوعية الحضور. 


 وتم تنفيذ ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة ونصائح للمقبلين علي الزواج من الجنسين بالتعاون مركز استضافة وحماية المرأة المعنفة حاضر خلالها الدكتورة نهله عبد الرحيم الأستاذ بقسم التخطيط والتنمية بكلية الخدمة الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمناهضة العنف ضد المرأة،  بحضور 50 شاب وفتاة.


وتناولت الندوة التعريف بالعنف وأشكاله ونصائح للمقبلين على الزواج كآليه من آليات الحد من العنف ضد المرأة والحد من إرتفاع نسب الطلاق. 


وناقش اللقاء عدة محاور ومنها التعرف على أنواع

العنف وأثره على الفتاة وكذلك أشكال العنف التي تتعرض لها الفتاة وطرق مواجهتها في المجتمع مع شرح نماذج وأمثلة واقعية للعنف وتوضيح أثر التعرض للعنف على الفتاة والأسرة والمجتمع.


كما تم مناقشة تلك المحاور في ضوء الجانب التربوي والنفسي للحد من انتشار ظاهرة العنف ومحاولة مواجهتها والقضاء عليها إضافة الى توزيع ملصقات و مفكرة خاصة بالوحدة كتذكار لهم وحث الطالبات على نقل ماتم معرفته من معلومات إلى زملائهم في المدرسة والأسرة لانهم سفراء لهم فى هذه الحملة.