رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من 17 دولة إفريقية يزور سدود سفاجا

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الجمعية، زيارة وفد البرنامج التدريبي "إدارة الموارد المائية في الأحواض المشتركة" الذي تنظمه وزارة الري والموارد المائية، ضمن جهود الوزارة في تقديم عدد من الدورات التدريبية والزيارات لأبناء الدول الأفريقية ومنها دول حوض النيل، في إطار خطة دعم التعاون الثنائي وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية بها.

 

أوضح رئيس المدينة، أن زيارة الوفد يأتي في إطار الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الموارد المائية والري، وحرص مصر على نقل خبراتها المختلفة إلى الدول الإفريقية الشقيقة.

حيث كلف شعبان، مدير إدارة الأزمات ومسئول العلاقات العامة، بمرافقة الوفد متعدد الجنسيات من دول أفريقية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي المنعقد بمركز التدريب الأقليمى للوزارة وقد قام الوفد بزيارة السدود وأحواض التهدئه  المقامة بوادى البارود الأبيض

لحصاد مياه السيول وحماية مدينة سفاجا، بحضور مدير المياه الجوفية بالبحر الاحمر.

 

وتم زيارة سدي وادي البارود الابيض الكبير والصغير وأحواض التهدئه وهم عدد ٣ احواض لتخزين وحجز مياه الأمطار والسيول عن مدينة سفاجا، لحمايتها من مخاطر السيول ، وذلك كتدريب عملي وميداني للمتدريبين الوافدين من دول افريقيا.

 

مؤكداً على أن الزيارة بهدف الحرص على نقل هذه الخبرات للدول الإفريقية الشقيقة، وفي ضوء التعاون المشترك بين مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية .

 

جانب من الزيارة