رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منع دخول المواطنين الغير حاصلين على لقاح كورونا بالغربية

منع دخول الموظفين
منع دخول الموظفين الغير محصنين

شهدت مراكز  ومدن محافظة الغربية الثمانية  اليوم الاربعاء، بدء تطبيق  قرار  الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بمنع  دخول  المواطنين غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا إلى المصالح الحكومية.

 

وأكد  إسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود أن نسبة التطعيم بين العاملين بلغت نسبة 100%  وأنه بدءا من اليوم الاربعاء تم تنفيذ قرار المحافظ   بمنع دخول  المواطنين  بدون شهادة تلقى لقاح  كورونا، مشددًا على ضرورة تنفيذ القانون وعدم التهاون   وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية  لتنفيذ قرار مجلس الوزراء وفى نفس الوقت الحفاظ على سير العمل وعدم تعطيل مصالح  الناس.

 

من جانبه  أكد طارق رحمى، أنه  لن يسمح بدخول أى مواطن إلى المصالح الحكومية بدون شهادة تلقى اللقاح، أو تحليل (pcr) حديث يفيد بخلوه من الإصابة بفيروس كورونا، طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء، لافتا إلي أنه تم التنفيذ على أرض الواقع بمجالس المدن والأحياء وجميع المنشآت والمصالح الحكومية والخدمية بما فيها ديوان المحافظة.

 

وشدد المحافظ، على  استمرار حملات التطعيم باللقاح بمدن ومراكز المحافظة، وذلك لزيادة أعداد الحاصلين على اللقاحات وتوفير الرعاية اللازمة لجميع العاملين ووقاية المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن القرار يأتى فى إطار خطة الدولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، بالتوسع في تطعيم المواطنين، وكذا جهود الدولة الساعية للانتهاء من تلقي جميع العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعات والمصانع والهيئات التابعة والمواطنين للقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة  الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل مراكز المحافظة ، مع التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة.