عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يضع حجر الأساس لبدء أعمال البنية التحتية لمدينة الأمل

وضع حجر الاساس لمدينة
وضع حجر الاساس لمدينة الأمل

قام محافظ قنا، اللواء أشرف الداودى، بوضع حجر الأساس لبدء أعمال البنية التحتية بمدينة الأمل التابعة لمركز نجع حمادى،وذلك بحضور النائب أسامه الهوارى، عضو مجلس الشيوخ،واللواء إبراهيم أحمد مدير تنفيذي شركة العربية،والعميد احمد عوض، المستشار العسكري للمحافظة،وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء الجمعيات المستفيدة.

 

وأكد الداودي فى بيان له،أن مدينة الأمل حلم انتظره الكثيرون لأكثر من 20 عاما، ليتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تبدأ العمل فورا بتحديد وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية وعقب الانتهاء من أعمال الطرق سيتم البدء فى تنفيذ أعمال شبكات المرافق من "مياه شرب، صرف صحى، غاز طبيعى، تليفونات، كابلات الكهرباء ".

 

ولفت المحافظ إلى  أن مدينة الأمل تقع على مساحة 1539 فدان ‪تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 20

متر لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية، مشيرا إلى أنه تم تسليم 2448 قطعة حتى الآن، وسيتم تسليم القطع المتبقية لأعضاء الجمعيات المستفيدة تباعاً بالتوازى مع أعمال البنية التحتية الجارية، لافتا إلى أنه من المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة وسوف تضم العديد من المؤسسات الحكومية والترفهية، فضلا عن مساحات خضراء.

 

ووجه محافظ قنا، بتكثيف العمل وسرعة إنجاز الأعمال مع ضرورة الالتزام بالمخطط المعتمد للمدينة من حيث احداثيات الطرق الرئيسية والفرعية وعرض كل منها.