رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بسبب المواصلات رحلة عذاب يعيشها المواطنون بمحافظة الدقهلية

موقف سندوب
موقف سندوب

 أزمة تثير غضب طلاب جامعة المنصورة فضلا عن أهالى محافظة الدقهلية بسبب حالة التكدس الذى يشهده موقف سندوب الذي يخدم 5 محافظات والكثير من المراكز كما يربط عدد من قرى ومدن الدقهلية وسط مطالبات بتكثيف التواجد الأمنى والرقابة المرورية بسبب استغلال بعض السائقين لهذه الأجواء وقيامهم برفع التسعيرة واللجوء تقسيم المسافات ومخالفة خطوط السير والامتناع عن تحميل الركاب بحسب وصف الركاب.
أكد  إبراهيم سعد  موظف" تعد أزمة المواصلات وسيلة بعض الشباب للتحرش بالطالبات والسيدات  بوقف سندوب  وإحداث تدافع متعمد بحجة الزحام مما يلقى غضب الكثيرون من السيدات والطالبات.وأضاف سعد  أنه رغم ما يتعرض له السيدات من حالات تحرش داخل الأتوبيسات بالأخص فإنه لابديل لهم عن ذلك غير الوقوف طابور ذنب فى الشمس الحارقة فى ظل غلاء أجرة التاكسى.
وأوضح ياسر محمد طالب بجامعة المنصورة هناك معاناة كبيرة منذ بدء الدراسة بسبب الزحام الشديد ومشادات السائقين مع الأهالى ومضايقتهم بموقف سندوب وتابع هناك مخالفات يومية من تحميل ركاب زيادة وتقطع المسافات ومخالفة لخطوط السير ولا يوجد عسكرى من رجال المرور أو موظف بإدارة المواقف بالمحافظة يتصدى لهذه الممارسات الغير آدمية وقدمنا شكاوى عديدة دون أدنى اهتمام من المسئولين القابعين بديوان المحافظة.
مشكلة أخرى يكشف عنها محمود عبد المنعم موظف لافتا إلى أن بعض السائقين يخالفون خطوط السير المقررة فبدلا من الذهاب إلى الجامعة يتوجه إلى منطقة الاستاد من أجل مضاعفة الأجرة على الركاب ويكون هذا التأخير على حساب الأهالي فضلا عن مضاعفة الأجرة على الركاب فى حالة وجود الركاب فى مرحلة متأخرة من الليل ولفت إلى أن بعض أصحاب سيارات "الميكروباص" داخل المدينة يقومون بعمل موقف خاص بهم بعيدًا عن أعين المرور وتقسيم خطوط السير وإجبار الركاب على النزول فى مناطق بعيدة عن الموقف العمومي وتزيد الأعباء على الناس، ويستطرد في حديثه "أطالب بتطبيق القانون ووقف كل من يرتكب مخالفة لكن الموقف بلا رقابة نهائيًا"، كما طالبت من قبل رئيس الجهاز بتوفير ملصقات بقيمة التعريفة وتعليقها على سيارات "السرفيس".
يقول زياد فهمى طالب بجامعة المنصورة إن هناك حالة من الجشع تنتاب السائقين إلى جانب الرعونة

والتعنت ورفض تحميل الركاب بشكل يومي وأشار ان السائقين يختارون الركاب ويحملوا 4 ركاب على الكرسي بدلا من 3 ركاب حسب ترخيص السيارة ونتمنى من المسئولين النزول لكي يشاهدوا بأنفسهم المهازل بموقف سندوب.
ويؤكد محسن شهاب محام مقيم بمدينة سندوب أن  السيارات تقف على جانبي الطريق وتحت كوبري سندوب العلوي بشكل عشوائى على مسمع ومرأى من رجال المرور مما يشكل أزمة كبيرة فى المرور بتلك المنطقة حيث أن مساحة الطريق لاتتحمل وجود سيارات بهذا الشكل. ويضيف شهاب ويضيف أكثر شيء يؤرقنى إن فيه سائقين عمرهم أقل من ستة عشر سنة مؤكدا مش عارف كيف يستطيع مثل هؤلاء السائقين تحمل مسئولية ركاب وهو لا يستطيع تحمل مسئولية نفسه..
 وفى سياق متصل يشهد موقف سيارات الأجرة أويش الحجر سمنود  بمنطقة جامعة مدينة المنصورة  زحامًا شديدًا،  وتكدس العشرات من الأهالي وسط حالة من الاستياء، بسبب امتناع عدد من سائقي الخطوط عن تحميل الركاب.
 و يعاني أهالي قرى نوسا البحر و سنبخت ومنية سمنود  من تعنت بعض السائقين في الموقف الذي شهد وقائع متكررة في الآونة الأخيرة بسبب قيام السائقين بمخالفة خط السير والسير عن طريق ميت عساس  بسبب غياب الرقابة المرورية.
ويطالب الموظفون والسيدات والطلاب بضرورة حل أزمة المواصلات الداخلية بمدينة المنصورة خاصة بمنطقة ا وضخ عدد كاف من أتوبيسات النقل العام وتشديد الرقابة على سيارات الأجرة "السرفيس" لعدم خلق زحاما كثيفا مما يعرضهن للتحرش ومضايقات كثيرة.