رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا مؤتمر لجامعة الإسكندرية لدراسة الچينوم المصري

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية - ارشيفية

 

تنظم جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة، مؤتمرها الأول تحت عنوان " اليوم العلمى للچينوم بالإسكندرية وتطبيقاته فى تطور الصحة والمجتمع"، وذلك غدا يوم الثلاثاء، بمركز المؤتمرات بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

 

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه؛ رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان صادر عن الجامعة أن تنظيم هذا المؤتمر يأتى إيمانًا من الجامعة بأهمية دور البحث العلمى وتطبيقاته فى تطوير المجتمع ودعما للمبادرة القومية لدراسة الچينوم المصرى.

 

 

وكانت مكتبة الإسكندرية قد شهدت تنظيم فاعليات افتتاح مهرجان " حياة جديدة بروح جديدة" للتوعية بالإعاقة والاحتفال باليوم العالمى للأشخاص من ذوى الإعاقة والذي جاء تحت إشراف مركز طه حسين لخدمات الطلاب ذوى الإعاقة وجمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعى للمعاقين، وذلك فى الفترة من 27 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2021 وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وفيمثل هذا المهرجان جانب هام جدا فى مجتمعنا والعالم اجمع لذا تحركت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، وقامت بإبرام اتفاقية دولية شاملة ومتكاملة من 50 مادة لحماية وتعزيز حقوق وكرامة الأشخاص ذوى الإعاقة ولتشجيعهم على المشاركة فى كافة المجالات المدنية والثقافية والاجتماعية والسياسية على أساس مبدأ تكافؤ الفرص داخل المجتمع.

 

وقامت جامعة الإسكندرية بإنشاء مركز طه حسين لخدمات الطلاب ذوى الإعاقة، لتقديم كافة أوجه الرعاية والمساعدة على الاندماج فى المجتمع من خلال تقديم كافة الخدمات التعليمية بأحدث الطرق التكنولوجية لتأهيل هؤلاء الطلاب للتعامل مع المجتمع الخارجى وسوق العمل.