رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وكيل زراعة الفيوم يتفقد مخازن الأسمدة بالجمعيات الزراعية

المحـافظـات

الأحد, 28 نوفمبر 2021 22:26
وكيل زراعة الفيوم يتفقد مخازن الأسمدة بالجمعيات الزراعيةمتابعة مخازن الأسمدة

الفيوم- محمد الهرايجى

قام الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعه بالفيوم اليوم بمرور مفاجئ على بعض الجمعيات بمراكز المحافظة لمتابعة أعمال صرف الاسمدة للمزارعين ومتابعة مخازن الأسمدة وذلك بحضور المهندس طه داهش مدير الإدارة الزراعية بمركز ابشواي والمهندس عبدالباقي يونس رئيس قسم المكافحه بإدارة ابشواي. 

 
خلال الجولة تم متابعة أجهزة صرف الاسمدة للمزارعين ومراجعة أعمال الجمعيات الزراعية للوقوف على تفعيل الجمعيات لمنظومة كارت الفلاح وتوزيع الكارت وعملية توزيع الأسمدة على المزارعين، و على آخر ما تم إنجازه من منظومة كارت الفلاح

وعملية صرف الأسمدة وتذليل العقبات التي تواجه عملية صرف الأسمدة وكذلك متابعة توافر الأسمدة بمخازن الجمعيات الزراعية وإعطاء التعليمات المنظمة لعملية الصرف.

وشملت الجولة جمعيات مناشى الخطيب ومنشأة عبدالله بمركز الفيوم وجردو بمركز اطسا وطبهار بمركز ابشواي للتأكد من سير عمليات توزيع الأسمدة دون مشاكل والتأكد من ثمن الأسمدة حسب التعليمات وحصر ماتم توزيعه بالمقارنة بالأسمدة الموجودة داخل المخازن.


وأشار وكيل الوزارة أنه يتم

السماح بصرف 50 % من الأسمدة بصفة مؤقتة لمن لم يتم إصدار كارت «فلاح» له على أن يقوم المزارع بالتوجه للجمعية التابع لها حيازته لتحرير استمارة تسجيل على المنظومة وتسليم صورة من البطاقة الشخصية لإتمام إجراءات استخراج الكارت مع مراعاة عدم صرف باقى الحصة إلا بعد الحصول على الكارت.


بالنسبة للأراضى المنزرعة خارج الزمام يتم السماح لها بالصرف مؤقتا بنسبة 50% من الكمية المستحقة من الأسمدة حسب الضوابط وشروط الصرف من واقع المعاينات الفعلية على الطبيعة ولحين استخراج كارت الفلاح مع التأكد من عدم وجود مخالفات وذلك من الجهات ذات الولاية لها والمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

أهم الاخبار