رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكندرية تحتفل بمرور ١٨ عامًا على افتتاح المتحف القومي

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 احتفلت محافظة الإسكندرية بمناسبة مرور 18 عامًا على افتتاح متحف الإسكندرية، وتضمنت الاحتفالية مسرحية قدمها فريق «لحن الحياة»، وهو فريق من الشباب الواعد من أصدقاء القسم التعليمي بمتحف الإسكندرية القومى، تحت إشراف الدكتورة هبة حسن، كما تضمن اليوم حفل كورال الأطفال بقيادة الفنانة المتميزة «غنوة».


 وفي الختام قامت هبه القصبي، مدير متحف الإسكندرية القومي، بتوزيع شهادات التقدير على كل من ساهم في إنجاح تلك الاحتفالية وإخراجها بصورة مشرفة.


 واستقبل متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية وفدًا من جمعية الصداقة المصرية الهندية التى تأتى ضمن زيارة رسمية للمحافظة، حيث قام عدد من أعضاء الجمعية بزيارة المتحف واستمتعوا خلالها بالتعرف على مقتنياته الفريدة التى تعود للأسرة العلوية من خلال شرح قدمته إيمان حسين أمين بالمتحف وكان فى استقبالهم ريهام شعبان، مدير المتحف، وريهام الصواف، وكيل المتحف للشئون الأثرية.


 كما استقبل متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية مجموعات من جامعة عين شمس ومدارس خاصة، للترويج السياحى القومى والتعرف على

تاريخ المتحف مقتنيات الأسرة العلوية المعروضة بأجنحته وقاعاته.


 وبدأ المتحف باستقبال مجموعة من طلبة جامعة عين شمس، من المصريين والأجانب، يرافقهم الدكتور محمد صالحين، وذلك للتعرف على تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات ثمينة، وقامت بالشرح لهم خلال جولتهم سارة أحمد أمينة أثرية بمتحف المجوهرات الملكية.


 وزار وفد طلابى المتحف من إحدى المدارس الخاصة، وقام بمرافقة الزيارة والشرح لهم داخل قاعات المتحف فرحة محمود من فريق المتطوعين بمتحف المجوهرات الملكية.


 وأبدى الجميع إعجابهم الشديد بالطراز المعماري للقصر، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية، فيما جرت جميع الزيارات وسط التزام كامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.