رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورش للرسم واكتشاف المواهب بقرى حياة كريمة بالفيوم

الفعاليات الفنية
الفعاليات الفنية

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة مشاركتها الثقافية والفنية ضمن مبادرة "حياة كريمة" من خلال فرع ثقافة الفيوم، وتقديم الأنشطة والفعاليات بقرى حياة كريمة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالفيوم، وتستمر حتى 30 نوفنبر الجاري. 


 أقيمت بمدرسة حميدة محمد سليمان الابتدائية بقرية شدموه، فعاليات عدة تضمنت مجموعة من الورش الفنية، شملت ورشة مشغولات يدوية لعمل بنطلون من قماش الموهير، عجائن السيراميك، إكسسوار حريمي بالعقد، تشكيل بالخرز، خوص، بجانب ثلاث ورش للرسم الأولي لتعليم أساسيات الرسم، وتعليم حر لرسم جزء من معالم الفيوم، الثالثة للتلوين على لوحة مرسومة.


 كما أقيمت ورشة لاكتشاف المواهب من غناء وتمثيل، وأخرى لتعليم أساسيات فن التمثيل المسرحي، إضافة لورشة خرز، بجابب ورشة حكي بعروسة الأراجوز. 
 تضمنت الفعاليات تقديم مواهب في الغناء الوطني والإنشاد الديني، إضافة للشعر إلقاءً وتاليفًا، من أطفال القرية، واختتمت الفعاليات بالفقرة الفنية شملت تقديم فقرة مسرح الشنطة بعرائس الماريونيت، إلى جانب عرض لفريق ابدأ حلمك، قدموا من خلاله اسكتشات عن التفكك الأسري وزواج القاصرات من إخراج عيد عثمان.