عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منال شوقى عن لقاء الرئيس : أشاد بجهود فريق الأثريين والمرممين لإعادة إحياء طريق الكباش

منال شوقي ابو الدهب
منال شوقي ابو الدهب

أعربت منال شوقي ابو الدهب، أخصائي ترميم بمعبد الأقصر، عن سعادتها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل افتتاح طريق الكباش الأسطوري.

وحرصت المرممة الشابة على التحدث مع رئيس الجمهورية لتوجيه  الشكر له  على دعمه  لملف الآثار والسياحة وتقديم الدعم للآثريين.

إقرأ أيضًا .. «بعد واقعة فودافون» .. موظفة بريد في الدقهلية تعتدي بالضرب على مسنة

 

وقالت منال إنها شاركت في ترميم الكباش منذ عام 2017، ضمن المركز العلمي للتدريب، والذي كان مكلف بالكشف عن طريق الكباش، مؤكدة أنها تقوم بترميم القطع التي يتم استخراجها خلال أعمال الحفر.
عن حديثها مع رئيس الجمهورية خلال حفل افتتاح الكباش، قالت منال إنها كانت تتملكها الرهبة قبل لقاءه بينما تواضعه جعلها تستعيد طمأنتها من جديد، وخاصة أنه وجه لها الشكر ولزملائها المرممين.

واكدت إحصائية الترمبم أن الرئيس أشاد بجهود فريق الأثريين

والمرممين  الذين اجتهدوا في إعادة إحياء طريق الكباش، قائلة؛ شكرت الرئيس وذكرت له أنه بفضله أصبحت الأقصر عروس متوج، إلا أنه أكد أن الفضل في هذا الافتتاح العظيم يرجع لجهود أبناء مصر من جميع العاملين بالآثار.

وقالت منال لم نكن نتوقع أن حفل افتتاح طريق الكباش سيكون بهذا الشكل المبهر، مشيرة إلى أن التعب والجهود التي بذلت في الكشف عن طريق الكباش لإعادته لما كان عليه قبل الآف السنين، انتهى بفرحة إعادة إحياء الطريق في حفل الافتتاح الأسطوري الذي شهده الرئيس.

 

طريق الكباشطريق الكباشطريق الكباش