رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأيادي الناعمة تضع بصمتها الذهبية في الحفل الأسطوري

الحفل المقام
الحفل المقام

حنان وهبة فنيات ترميم الكباش.. 5 أشهر متواصلة من العمل: "كله يهون علشان مصر"  

أياد ناعمة تنسج بأناملها الذهبية حروف التاريخ، من خلال المشاركة في إعادة إحياء طريق المواكب الكبرى المعروف باسم طريق الكباش، تعمل على مدار خمسة أشهر متواصلة، بكل همة تحت أشعة الشمس الحارقة لإنجاز إعادة تماثيل الكباش من الناحية الشمالية بالكرنك إلى أصل هيئتها التي كانت عليها بعد تعرضها للتلف والتدمير.

طريق الكباش

حفل طريق الكباش
حنان وهبة فنيات ترميم بوحدة ترميم طريق الكباش، أكدتا أن عملهما في ترميم الكباش بدأ منذ يوليو الماضي؛  لإعادة ترميم الكباش التي عثر عليها أسفل نجع أبو عصبه الذي تمت إزالته بناحية الكرنك.

طريق الكباش
وقالت حنانمصطفى؛ إن أعمال الترميم تتضمن تجميع وتقوية وترميم للكبش، مشيرة إلى أن هناك كبش يحتاج لتقوية بالمواد، وآخر تنظيف بالفرشاة لإزالة الأتربة وماتركته العوامل البيئية على الكبش


مؤكدة أن أول خطوة في الترميم

تبدأ بتنظيف الكبش من الرديم والأتربة ثم يتم فحصه  إن كان شابه تدمير ليتم تقويته لإعادته لما كان عليه ، إلى جانب الترميم ومنه فك القواعد وإعادة تركيبها.

حفل طريق الكباش
وقالت هبة؛ نعمل منذ شهر يوليو حيث ارتفاع حرارة الشمس في الأقصر، دون كلل أو ملل في سبيل إعادة الآثار لما كانت عليه  بما يخدم حضارة بلدنا، مؤكدة  أن المنطقة تعرضت الكباش بها للتف، بفعل عوامل متعددة منها التعرية إلى جانب كان بها سكان قبل إزالة نجع ابو عصبة، فاحنا مبسوطين ااننا قدرنا نعيد الشكل الأصلي لتاريخ المكان.