رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط لحوم خارج السلخانة و تلاعب بالأسعار " حصاد حملات تموين الفيوم "

لحوم
لحوم

 

شنت مديرية التموين بمحافظة الفيوم ، حملة مكبرة على الأسواق العامة و محال الجزارة ، تم خلالها ضبط كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة خارج المجزر الحكومي ، و ضبط مجموعة من الجزارين غير ملتزمين بإعلان التسعيرة المقررة

وأسفرت الحملة بالاشتراك مع الطب البيطري وجهاز حماية المستهلك بالفيوم، عن ضبط لحوم مذبوحة خارج المجزر الحكومي، وعدد من الجزارين غير معلنيين عن أسعار اللحوم، تم عمل المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

إقرأ أيضًا .. رفع الإشغالات ومتابعة مستشفى سنورس المركزي بالفيوم

 

تأتي الحملات بناءً على توجيهات الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم محافظ الفيوم، للقضاء على ظاهرة الذبح خارج المجازر الحكومية.

في السياق ذاته، اتخذت محافظة الفيوم، إجراءات لتخفيض سعر كيلو اللحوم تحت هامش الـ 140 جنيهًا بمدينة الفيوم، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى بشأن ارتفاع سعر اللحوم البلدية في مدينة الفيوم بشكل مضطرد وصل إلى 170 جنيهًا للكيلو ببعض المنافذ.

ووجهَ محافظ الفيوم، وكيل وزارة التموين، ومسئولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية الطب البيطري، ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، بتكثيف المرور الميداني على منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية، لإحكام السيطرة على أسعارها.