رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحيرة تطرح كميات كبيرة من البيض في الأسواق بأسعار مخفضة

اثناء البدء فى توزيع
اثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذ

قال المهندس محمد إسماعيل الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، إن المديرية سوف تستمر فى طرح البيض في منافذها المنتشرة على مستوى المراكز بأسعار أقل من السوق.

 

وأعلن الزواوي، أنه تم توفير أكثر من 1000 طبق مائدة تم تسويقها على المواطنين بمدينة دمنهور، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع منافذ أمان ووزارة التموين والتجارة الداخلية على عرض أطباق البيض بأسعار مناسبة فى المنافذ التابعة لها، والبالغ عددها حوالى 1500 منفذ، لتقليل الحلقات الوسيطة ما بين المنتج والمستهلك الأمر الذي يسهم فى خفض الأسعار.

 

وأشار إلى أن وزير  الزراعة قد التقى الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية نائب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، لبحث سبل تنسيق الجهود والتعاون فى مجال البورصة السلعية.

 

وتطرق اللقاء إلى بحث كيفية تطوير آليات تداول عدد من السلع

الاستراتيجية بشكل منظم تحكمه قوى العرض والطلب وذلك من خلال البورصة السلعية، حيث جرى الاتفاق على البدء بسلعتي الدواجن والبيض.ويسعى الطرفان وزارة الزراعة والبورصة من خلال التعاون المشترك العمل على إتاحة وتوفير السلع بأسعار تعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين واشار انه من المتوقع أن تحقق عملية إدراج سلعتي الدواجن والبيض في البورصة السلعية شفافية في عملية التسعير من خلال التداول ومتابعة الأسعار، وكذلك تقليل الحلقات الوسيطة المتسببة في تقلبات الأسعار.

 

اثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذاثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذاثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذاثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذاثناء البدء فى توزيع البيض بالمنافذ