رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقي: ما يحدث في السودان يؤثر سلبًا على الموقف المصري في قضية السد الإثيوبي

الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في مصر أقوى رسالة طمأنة للعالم، مؤكدًا أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ من أعظم القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقطع الطريق على من يتحدثون بعنف وضراوة عن ملف حقوق الإنسان في مصر.


ولفت الفقي إلى أن ما يفعله الرئيس السيسي يثبت دائما أنه حاكم لديه رؤية، لافتا إلى أنه من السهل على أي حاكم فرض قوانين الطوارئ لإحكام إدارته على البلاد، مشيرًا إلى أن مصر تسير في طريق تكريس الإستقرار والأمن والأمان على الرغم مما يجري في المحيط الدولي من قلاقل خاصة في الدول المجاورة.


وأضاف أن القرار الأخير يعطي الضوء الأخضر للأحزاب السياسية كي تعود لممارسة نشاطها بحرية كاملة، وليس هذا معناه الخروج على القانون والتسيب فخرق القانون أمر مرفوض في كل دول العالم، لافتا إلى أن ما جرى يأتي في إطار ملامح الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس السيسي.


وأوضح مديرة مكتبة الإسكندرية أن

الرئيس السيسي ضحى كثيرا بشعبيته من أجل تحقيق مصالح  للوطن، مشيرا إلى أن فاعلية مجلس النواب والأحزاب لابد أن تكون أكثر نشاطا، موضحًا أن الخلاف مع السودان له حساسية شديدة لأننا كنا بلدا واحدا، لافتا إلى أنه في عام النكسة استضاف السودان طلاب الكليات العسكرية، وأن مصر لن تأخذ جانبا ضد الآخر في الأزمة الأخيرة التي تحدث في السودان ولكنها ستتابع ما يجري بإهتمام كبير.


وأشار الفقي، إلى أن فلول النظام السوداني القديم وبعض أتباعهم لا يريدون استقرارا في البلاد ويهمهم أن تتوتر علاقاتهم مع دول الجوار، مبينا أن ما حدث في السودان سيؤثر سلبا على الموقف المصري في قضية السد الإثيوبي.