رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمال نظافة "بنى سويف" يضربون عن العمل

المحـافظـات

الثلاثاء, 05 مارس 2013 11:44
عمال نظافة بنى سويف يضربون عن العملجانب من الإضراب
بني سويف - محسن عبدالكريم:

تظاهر اليوم الثلاثاء العشرات من عمال النظافة بمدينة بني سويف، احتجاجا على تردي أحوالهم المالية, ولعدم قيام مسئولى المشروع بإبرام  "عقود دائمة" لهم رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على تعاقدهم للعمل في المشروع.

وأعلن المتظاهرون إضرابهم عن العمل لحين تلبية مطالبهم، مؤكدين أنهم لن ينهوا إضرابهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم من قبل المستشار "ماهر بيبرس" محافظ بني سويف والذي وعدهم أكثر من مرة بالاستجابة لمطالبهم من دون جدوى.
وأكد المحتجون أنهم يحصلون على راتب شهري لا يتجاوز الـ 350 جنيها، وأنهم يتعرضون لمخاطر يومية من أعمال جمع القمامة، ولا يحصلون على بدل مخاطر أو رعاية صحية أو تأمين اجتماعي مثل باقي العاملين في الدولة.
واشاروا الي أن المحافظ والمسئولين الكبار بالمحافظة قاموا بتعيين أنجالهم وأقاربهم على قوة المشروع في وظائف بديوان عام المحافظة ومشروع المحاجر.
والتقي المحافظ بالمحتجين أمام مبنى المحافظة بطريق كورنيش النيل،

وكرر وعده لهم بتثبيتهم وتحسين أحوالهم المالية خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن أوراق تثبيتهم قد تم إرسالها لمجلس الوزراء ـ بعد أن تم استكمالها ـ إلا أن الرد لم يصل ـ بعد ـ من مجلس الوزراء.
وأكد لهم أنه لن يتم الاستغناء عن أي من العاملين بالمشروع أو فصله، وأنه يراعي أن يتم إنجاز عملية تثبيتهم في أقرب فرصة لافتا إلى أنه يعمل ـ جاهدا ـ في هذا السبيل .
وأكد المحتجون أنهم سيواصلون إضرابهم عن جمع القمامة لحين تنفيذ مطالبهم بالتثبيت والتأمين الصحي وبدل المخاطر وزيادة الرواتب .

 

أهم الاخبار