عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة يفتتح إدارة التكنولوجيا الصحية

محمد مصطفى حامد وزير
محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان

إفتتح الدكتور محمد مصطفى حامد – وزير الصحة والسكان اليوم فعاليات إنطلاق دورة "إدارة التكنولوجيا الصحية" والتى تستمر حتى 9 مارس الجارى، بالمركز القومي للتدريب بالعباسية.

وقال وزير الصحة خلال إفتتاحه للدورة التى شهدتها الدكتورة نعيمة القصير المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، إن الدورة تأتى نتيجة التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة، حيث يحاضر فيها خبراء عالميين في تخصص إدارة التكنولوجيا الصحية.
وأضاف أن الدورة تتضمن مواضيع عدة منها على سبيل المثال لا الحصر تطوير استراتيجيات الأجهزة الطبية، وتحديد الاحتياج الأمثل للأجهزة في جهات تقديم الخدمة الصحية، آليات وبرامج الصيانة اللازمة للأجهزة الطبية، آليات الشراء المثلى للأجهزة الطبية وما يختص بها من لوائح وقوانين، الآليات المخزنية الثمينة للأجهزة الطبية، تطوير القوى البشرية اللازمة لبرامج إدارة التكنولوجيا الصحية والتخلص الأمن من الأجهزة الطبية المستعملة.
وأشار " حامد " إلى أن دورة إدارة التكنولوجيا الصحية " تأتى في إطار جهود وزارة الصحة

والسكان لتفعيل اللامركزية وتطوير آليات العمل لمقدمي الخدمة التابعين لها كجزء أساسي من التحضيرات التي تقوم بها الوزارة حالياً من تأهيل ورفع قدرات المستشفيات والوحدات الصحية للبدء في مشروع التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد.
ويشارك في الدورة المذكورة عدد 50 متدربًا من العاملين بوزارة الصحة والسكان في مجالات الهندسة الطبية وتكنولوجيا المعلومات والمشتريات والجودة والمستشفيات وغيرها من الإدارات والجهات المعنية، ومن المتوقع أن يتم بعد انتهاء الدورة أن يتم تحديد نقاط اتصال من الوزارة لتكون مسئولة عن متابعىة آليات تنفيذ واضحة ووضع برنامج شامل يتم العمل بها فيما يختص منظمومة الأجهزة الطبية بالوزارة.