عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة طنطا: بدء تفعيل منصة الكتاب الإلكتروني ورفع المقررات الدراسية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شارك الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس.

 

وأكد رئيس جامعة طنطا، أن المجلس شدد على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه، وأضاف أنه قد تم البدء فى تفعيل منصة الكتاب الإلكتروني بجامعة طنطا لرفع المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، لتيسير حصول الطلاب على المناهج الدراسية.

 

وأضاف أن المنظومة الجديدة تعمل من خلال الرقم القومي الخاص بكل طالب بعد

إدخال كلمة المرور، ثم الدخول على الصفحة الخاصة بالطلاب التي تحتوى على كل مقرراته والكتب الخاصة بكل مقرر ويتم الدفع عن طريق شراء الكتب من خلال منصة التحصيل الالكتروني، باستخدام "فيزا" الكترونية، ويتم بعد ذلك تفعيل الكتب الإلكترونية للطلاب ويمكنهم الاطلاع عليها.

 

ولفت ذكى، إلى أن المنصة تعمل حاليا لطلاب كلية الحقوق وسيتم تفعيل المنصة لباقي الكليات تباعا، كما تم إتاحة المنصة الجديدة من خلال تطبيق الهاتف الخاص بالجامعة تيسيرًا على كل الطلاب.