رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة حياة كريمة أعادت الفرحة والتفاؤل لأهالى قرية كفر الوكالة بالدقهلية

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة أعادت الفرحة والتفاؤل لأهالى قرية كفر الو


تواصل مبادرة حياة كريمة العمل ضمن البرنامج القومي لتطوير الريف لتطوير 26 قرية بالدقهلية  ضمن 4600 قرية على مستوى الجمهورية من خلال رفع مستوى الخدمات والبنية التحتية بتلك القرى التى عانت كثيرا من نقص وتدنى  الخدمات .
وقد شملت مشروعات حياة كريمة بالدقهلية بناء عدد من المدارس  بجانب تدشين عدد من مشروعات توصيل مياه الشرب للمنازل  بجانب مشروعات كهرباء وإنارة ورصف ومد خطوط الغاز وإنشاء مدارس وكبارى.
ولعل من أبرز جهود المبادرة وتحديدا فى قرية الوكالة التابعة لمركز شربين والتى تقع على حدود محافظة دمياط حيث أن عدد سكانها  20 ألف نسمة وتشهد 22 مشروع حبث جرى الانتهاء من 5 وجارى العمل على 17 مشروعا  فى ما بين مشروعات بنية تحتية وخدمات
وقد عبر أهالى تلك القرية عن سعادتهم بمستويات الأعمال التى تم تنفيذها ومدى التطوير الذى تم فى البنية التحتية 
وقال  جاد البدرى من قرية كفر الوكالة  التابعة لمركز شربين وهى إحدى القرى التى شملتها المبادرة  حياة كريمة  نحن فى مركز شربين ننعم بخدمات المبادرة  وحن نتقدم بجزيل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك المبادرة والتى بحق تمثل بداية لحياة كريمة لتلك القرى ولقد  غيرت كثيرا من شكل القرية حيث تم مد شبكات مياه الشرب والانتهاء من مشروع الصرف الصحى ليقضى على مشكلة ظلت لسنوات عديدة وأضاف كما شهدت القرية تطوير مركز الشباب وتطوير الجمعية الزراعية وإقامة وحدة لإسعاف وسجل مدنى ووحدة جوازات كما تم البدء فى إنشاء مدارس  .
الدكتور اسلام شكرى الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنصورة من قرية كفر الوكالة  التابعة لمركز شربين كنا نعانى من ضعف المياه كما كانت تعانى بعض الأماكن من عدم وصول شبكات مياه الشرب

الوضع الآن تغير تماما وجاري إخلاء قطعة أرض  لتنفيذ المجمع الزراعي الخدمي الذي يضم إرشاد زراعي وجمعية زراعية ووحدة طب بيطري والذي يساهم في تبسيط وتيسير الخدمات للمواطن الزراعي لتوفير ظروف معيشة لهم أفضل.
ويكمل  كريم عبدالفتاح من قرية كفر الوكالة  التابعة لمركز شربين وهى إحدى القرى التى شملتها المبادرة إن الإنجازات التى شهدتها القرية تخطت أحلامنا وفى زمن قياسى وأشار أن تلك الإنجازات اشعرتنا بالحياة الكريمة فقد تم إدخال خدمات غيرت وجه وجه الحياة بالقرية.
وفى السياق ذاته أكد محمود حسين من قرية كفر الوكالة أنه سعيد بهذه المبادرة معربا عن سعادته  لقيام الدولة  بقيادة الرئيس السيسى  بالاهتمام بمشاكلهم خاصة عندما شاهد بعينه تغيير خطوط مياه الشرب التى كانت لا تصل القرية إلا ساعة واحدة يوميا كما تم مد خطوط الغاز وإعادة رصف الطرق وإنشاء 3 كبارى ومدرستين وكل ماتم إنجازه كان حلم لمواطني القرية.
وتمنى  المهندس عبدالمجيد الزميتى  من قرية كفر الوكالة التابعة لمركز شربين أن تشمل المبادرة إعادة بناء عددا من المنازل القديمة التى لا يمكن العيش فيها ويمتلكها فقراء لا يستعين إعادة بنائها .