رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مخللات فاسدة بمصنع من دون ترخيص في الفيوم

مصنع مخللات دون ترخيص
مصنع مخللات دون ترخيص

 شنت إدارة تموين مركز الفيوم ثان حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية بدائرة الإدارة بالاشتراك مع إدارة الرقابة التجارية وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وصلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم وبرئاسة المهندس طارق أبوميه مدير إدارة تموين مركز ثان الفيوم والمهندس عماد زيدان رئيس الرقابة التموينية بالإدارة والمفتشين محمود ابوغرب ومحمد حسن وسامح أحمد وسعيد محمود وأحمد إبراهيم وبالاشتراك مع مفتشي الأغذية بمديرية الصحة.

وتمكنت الحملة  من ضبط كميات كبيرة من المخللات الفاسدة عبارة عن زيتون وليمون وجزر

وخيار وفلفل مخلل فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي ويحتوى على حشرات وديدان ويقوم باستخدام مواد تصنيع المخللات منتهية الصلاحية وذلك بداخل مصنع دون ترخيص ومخالف للاشتراطات الصحية بناحية مركز الفيوم.
وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر جنح أمن دولة طوارئ ضد صاحب المصنع، كما تم تحرير الكثير من المحاضر المتنوعة للأسواق وتجار التموين والمطاعم ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.