رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المبادرات الرئاسية - بناء الدولة الحديثة ندوة بإعلام تلا بالمنوفية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظم مركز إعلام تلا بمحافظة المنوفية ندوة إعلامية حول " المبادرات الرئاسيه حياه كريمة - بناء الدولة الحديثة"، وجاءت الندوة بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية ميت ابو الكوم التابعة لمركز تلا بحضور موظفين وموظفات الوحدة. 

وقد حاضر في الندوة الدكتور محمد فرج علام استاذ الجغرافيا الاقتصادية بكلية الآداب جامعة المنوفية. 

وفي بداية الندوة أوضح الدكتور محمد فرج علام أن المبادرات التى أطلقت في الفترة الماضية تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩ ، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

وتحث علام عن إصلاح بنية تحتية ( سكن كريم ) وبناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحي، كما تم عمل

تدريب وتشغيل مشروعات متناهية الصغر وتفعيل دور التعاونيات الإنتاجية في القرى، وتجهيز منازل وزواج اليتيمات بما يشمل تجهيز منازل الزوجية وعقد أفراح جماعية.

واضاف علام أيضا تنمية طفولة وإنشاء حضانات منزلية لترشيد وقت الأمهات في الدورالإنتاجي وكسوة أطفال.

وكما أشار الركتور محمد علام عن مبادرة " 100 مليون صحة" حيث أنها من أهم المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، بهدف القضاء على الأمراض، وتحسن حياة المواطنين، وكنواة لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد.

جاءت الندوة تحت إشراف محمد سالم صبيح مدير مركز اعلام تلا وبركه السبع ، واعداد وتنفيذ سالى سعيد، وهانم سلام اخصائين بالمركز.