رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوفد" ترصد أسعار وآراء المواطنين بشأن حلوي المولد النبوي بالشرقية

جانب من الحلوى بأسواق
جانب من الحلوى بأسواق الشرقية

لاحتفالات المولد النبوى الشريف مراسم عديدة فى مصر، أهمها إقامة الأمسيات الدينة احتفالاً وابتهاجاً بمولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها شراء حلوى المولد النبوى التى اعتاد المصريين علي تصنيعها وشرائها بمناسبة هذه الذكرى العطرة .

 

وفى هذا السياق تابعت جريدة الوفد، أسعار شراء حلوى المولد النبوى الشريف فى مختلف أرجاء محافظة الشرقية، وردود أفعال المواطنين حول الأسعار .

 

انتقلت جريدة الوفد لأسواق بيع حلوى المولد النبوى الشريف بمدينة الزقازيق بالمحافظة، لترصد أسعار البيع التى ارتفعت بصورة كبيرة مقارنه بأسعار السنوات السابقة، وتبدأ أسعار بيع كيلو الحلوى من 90 جنيها وتصل حتى 3750 جنيها .

 

ورصدت الوفد ردود أفعال المواطنين حول الأسعار، حيث أعربوا عن استيائهم تجاه زيادة أسعار الحلوى، فهم يعتبرونها مناسبة دينية يحرصون عليها، لإدخال البهجة والسرور على قلوب أسرهم وخاصة الأطفال، مؤكدين أنهم لا يستطيعون تجاهلها أو مقاطعتها لأنها ذكرى عطره لمولد خاتم الانبياء والرسل اعتادوا عليها سنويا .

 

يقول أحمد فوزى، أسعار حلوى المولد النبوى الشريف هذا العام مرتفعة بنسبه كبيرة، عن السنوات السابقة، وأن الحلوى ذات الأسعار المنخفضة والتى تبدأ من 90 جنيها تكون ذات جودة متدنية ويرفض حتى الأطفال تناولها، ونحن مرغمين على شراء الحلوى باهظة الثمن والتى تبدأ من مائتي جنيه إرضاءاً

لأسرنا وأطفالنا المتشوقون لهذة الذكرى المرتبطة بشراء الحلوى .

 

وتضيف سميرة إبراهيم، لم أتمكن من شراء حلوى المولد النبوى الشريف هذا العام، لأرتفاع أسعارها خاصة وأن هذه المناسبة واكبت موسم العام الدراسي الجديد، وهو ما استنزف جيوب أغلب الأسر المصرية بسبب متطلبات المدارس من ملابس وشنط وأحذية وأدوات مدرسية، وأن ما يؤرقتنى هو رؤية أطفالى للحلوى مع زملائهم فى المدرسة دون أن أستطيع شرائها لهم .

 

ويشير السيد حسن، أننا بين سندان الحلوى الرديئة بأسعار منخفضة والتى تُباع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وتبدا بسعر 65 جينها للكيلو، وبين مطرقة مصانع الحلوى الخاصة التى تطرح منتحاتها المتميزة بأسعار خيالية تصل إلى آلاف الجنيهات، ونحن بينهم حائرين ولكن فى النهاية نرضخ لشراء الحلوى من هذه المصانع الخاصة مجبرين لأرضاء أسرنا وخاصة الأطفال حتى لو كان ذلك بالسلف والدين .