عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطالب بكشف الفساد بالإصلاح الزراعي بالتل الكبير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم العاملون بمديرية الإصلاح الزراعي بمدينة التل الكبير بالإسماعيلية صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية واعلنوا اعتصامهم أمام بوابات المديرية للمطالبة بتطهير المديرية من الفساد المالي والإداري على حد وصفهم ولفتح التحقيقات في وقائع بيع أراضي الإصلاح الزراعي بالإسماعيلية، وإقالة الإدارة الحالية واحالتها للمحاكمة.

وقال المحتجون ان الإدارة تسببت في اهدار اموال تقدر بأكثر من 20 مليون جنيه على خزانة الدولة خلال الأربع سنوات الماضية ببيعها أراضي حيزعمراني على إنها أراضي زراعية بأسعار بخسة ومخالفتها لقانون بيع أراضي الإصلاح الزراعي.
واكد إبراهيم الشربيني أحد المحتجين ان إدارة الإصلاح الزراعي بالتل الكبير قامت ببيع أراضي حيز عمراني بمنطقة هانون بمركز الإسماعيلية بأسعار بخسة تراوح سعر المتر فيها إلى 80 جنيها للمترالواحد في الوقت الذي يقدر فيه سعر المتربالمنطقة

لأكثر من 3000 جنيه.
واتهم الشربيني الإدارة بالتعاون مع بعض الجهات في خلق منظومة من الفساد الإداري والمالي.
وقال إن الإدارة قامت ببيع مساحات من أراضي الإصلاح الزراعي في منطقة هانون لعدد من المسئولين ورجال الحزب الوطني المنحل بأسعار بخسة وخالفت القانون الذي يجرم بيع أراضي الحيزالعمراني التابعة للدولة على إنها اراضي زراعية.
وقال إن الإدارة قامت ببيع 8 افدنة بمنطقة حي الجناين بالسويس بمبلغ 55 ألف جنيه وإن قيمتها الفعلية تتراوح ما بين 4 إلى 6 ملايين جنيه.