رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"حلمها النور .. كوني سر قوتك" انطلاق مبادرة وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المنشاه التعليمية

المحـافظـات

الخميس, 14 أكتوبر 2021 14:26
حلمها النور .. كوني سر قوتك انطلاق مبادرة وحدة تكافؤ الفرص بإدارة المنشاه التعليميةانطلاق مبادرة وحدة تكافؤ الفرص

سوهاج- مظهر السقطي

انطلقت فعاليات أنشطة وحدة تكافؤ الفرص التابعة لإدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج بتنفيذ مبادرة "حلمها النور .. كوني سر قوتك "، بمدرسة شمس الغد الخاصة.

 

يأتي ذلك ضمن جهود الإدارة ووحدة تكافؤ الفرص لتحقيق إستراتيجية تستهدف البناء الفكرى والمعرفي ودعم منافذ الإبتكار لدي الطلاب والطالبات من خلال تنظيم المبادرات الهادفة ونشر الوعى الثقافى بأهمية دور الأنشطة المختلفة لعلاج الظواهر والسلبيات ومناقشة قضايا المجتمع والمرأة على طريق التنمية المستدامة وتطوير وسائل التعليم بالمشاركة الفاعلة بين الطلاب والقائمين على الوحدة لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ .



تأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج والدكتورة هيام عبد الراضي أحمد مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة وبرعاية محمد أبو الفضل علي مدير عام الإدارة ونقيب المعلمين وعزت خلف الكيلاني وكيل الإدارة.


حضر فعاليات انطلاق المبادرة نعمت محمد الثاني رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمنشاه ورشا محمد أمين موجة اللغة الإنجليزية بالادارة وعضو وحدة تكافؤ الفرص وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


من جانبها قالت نعمت محمد الثاني، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمنشاة، إن الوحدة نجحت خلال السنوات الماضية فى تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية ومناقشة القضايا المتعلقة بتحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية بالإضافة إلى تنمية القيم والاتجاهات الإيجابية لدى الطلاب والطالبات بالمدارس لخلق جيل يدرك ماهية الولاء والإنتماء ويقدر قيمة المرأة ودورها فى تقدم ورقي المجتمع وذلك تحت اشراف وحدة تكافؤ الفرص بالمديرية.


وأضافت رئيس الوحدة، أن أهداف الوحدة وتخصصاتها ذات أبعاد تنموية وأفكار رائدة تسعى إلى فرض سلوك حضارى ومشاركة فاعلة من خلال تنظيم ندوات توعية إرشادية انمائية وقائية فضلا عن الاهتمام  برعاية المعلم والمتعلم والأخصائيين الإجتماعيين والإداريين من العاملين والعاملات بالتربية والتعليم اجتماعيا وثقافيا وصحيا ورياضيا.


وأوضحت أن الوحدة تمارس أنشطتها وفق خطة سنوية تنفذها بالتنسيق مع بعض الجهات المختصة والتواصل مع مراكز تقديم الخدمات والرعاية والدعم المجتمعي للوقوف على أرض صلبة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة

وترجمتها ذلك من خلال ورش العمل تدريبية تستهدف تطوير الأداء ورفع سقف الآمال لتحقيق الأهداف المطلوبة وفقاً لبرنامج زمنى ومعايير محددة.


وقال محمد أبو الفضل علي مدير عام الإدارة، إن العام الدراسي الحالى سيشهد تنظيم عددا من الندوات الإرشادية حول مناهضة العنف ضد المرأة وأثر التدخين على صحة الأفراد والمجتمع بمدارس التعليم الفنى وغيرها، مشيرًا إلى أن تنفيذ مبادرة حلمها نور .. مستقبلها فى تعليمها إنطلاقا من دور الوحدة وإيمانا بدورها فى التوعية بالاضرار النفسية والصحية والجسدية والإقتصادية جراء بعض الظواهر السلبية أبرزها التسرب من التعليم والزواج المبكر والتحرش وختان الإناث بالإضافة إلى ضرورة تشكيل الوعى لدى الطلاب فى محاولة لتعديل سلوكياتهم المتعلقة بكيفية التعامل مع المرأة والهجرة الغير شرعية والمواطنة وقبول الآخر بجانب الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من كورونا.


وأكد مدير عام الإدارة على دعمه وتقديره للجهود المبذولة من قبل أعضاء ومسئولى وحدة تكافؤ الفرص معرباً عن سعادته بالنتائج الملموسة والانجازات المتحققة خلال السنوات الأخيرة ومنذ انطلاقها فى ظل توافر معايير الجودة والنجاح وتكامل الأطراف لضمان مستوى الأداء والعمل على رقي وتطوير المنظومة الرامية إلى تلبية احتياجات المجتمع بالمشاركة الإيجابية على النحو الذى يدعم مسيرة التعليم وتنمية قدرات الطالب فكريا وسلوكيا بهدف رقى المجتمع ونهضة التعليم على أرض مركز ومدينة المنشاه.

 


 

أهم الاخبار