رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استثمارات بـ 738 مليون جنيه لمكافحة الفقر

المحـافظـات

الأحد, 03 مارس 2013 11:36
استثمارات بـ 738 مليون جنيه لمكافحة الفقر د. أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي
متابعات :

قال وزيرالتخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي،  إن الحكومة الحالية خصصت استثمارات بنحو 738 مليون جنيه، لمكافحة الفقر في القرى الأكثر احتياجا، وذلك في إطار برنامجها لمكافحة الفقروتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح العربي، خلال إجتماعه مساء أمس برؤساء اللجان الاقتصادية بالأحزاب السياسية، أن هناك نحو 20 مليون مواطن مصري يعيشون بالعشوائيات وعند خط الفقر والذي وصل معدله إلى نحو 25% ما دفع الحكومة ليكون تحقيق محور العدالة الاجتماعية على رأس

أولوياتها كعنصر رئيسي لتحقيق النمو الاقتصادي وتقليل معدلات الفقر لتصل بحد أقصى إلى نحو 20%.
وأشار إلى أن الحكومة تؤمن بأن العدالة الاجتماعية هى قوة دافعة للنمو الاقتصادي، مشيراً إلى أنه تم اتباع نهج جديد لم يكن موجودا من قبل لتحقيق ذلك المحور حيث كانت الحكومات قبل ثورة 25 يناير تعتقد أن العدالة الاجتماعية تابعة لارتفاع معدلات
النمو الاقتصادي وليس العكس.
وأضاف أن الحكومة الحالية تستهدف تحقيق نمو مستدام لا يقل عن 7%، على مدار الأعوام المقبلة .. مشيراً إلى التحديات التي تواجه الحكومة الحالية والتي يتطلب منها السعي لإتخاذ إجراءات سريعة من أجل احتواء تلك التحديات وعلى رأسها التضخم والذي يعتبر أحد أهم أسباب العجز في الموازنة العامة للدولة، فضلا عن ارتفاع معدلات البطالة التي تجاوزت 13%.
ونوه إلى أنها تسعى لتقليل معدلات البطالة لتصل إلى 5% على مدار الأعوام المقبلة، من خلال توفير 700 ألف فرصة عمل، لإستيعاب الزيادة السنوية التي تدخل في سوق العمل.

أهم الاخبار