رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عاملى "الأحوال المدنية" بكفر الشيخ عن العمل

المحـافظـات

الأحد, 03 مارس 2013 10:33
إضراب عاملى الأحوال المدنية بكفر الشيخ عن العمل جانب من احتجاجات العمال
كفر الشيخ – اشرف الحداد ومصطفي عيد:

قام العاملون بإدارة الأحوال المدنية بمديرية امن كفر الشيخ من الأمناء، والأفراد، والإداريين، بإغلاق إدارة الأحوال المدنية والإضراب عن العمل احتجاجا علي تحويل زملائهم من الأمناء والإداريين إلي النيابة العامة بتهمة تزوير استمارات الرقم القومي.

يذكر ان العقيد حسين طه ضابط مباحث الاحوال المدنية والعميد حسن البحيري مفتش مباحث الاحوال المدنية لغرب الدلتا قد احالوا كل من الأمناء خالد حسين بركة، ومحمد رفعت ابوحطب، ومحمد بسيوني راغب، ونشأت السيد عبدالعاطي، ومن الإداريين محمد كمال عاشور، وسامية

ابو سمرة إلي التحقيقات بشأن تزوير عدد 11 استمارة رقم قومي مقدمة عن طريق شركات سياحة وسماسرة ومكتب خدمات جماهيرية.
وقال العاملون بالأحوال المدنية ان استمارات الرقم القومي التي وجه فيها الاتهامات لزملائهم من قبل ضباط المباحث عارية تماماً من الصحة ولا يوجد ادني مسئولية عليهم في تزويرها وإن المسئولية المدنية والجنائية تقع علي مقدمي الاستمارات سواء كان صاحبها او مكتب الخدمات.
وأكدوا ان الدليل علي كلامهم هو ان الاستمارة يوجد بها إقرار بأن صاحبها مسئول عن جميع البيانات المدونة الخاصة به بالإضافة للمستندات المرفقة معها، وان أي تزوير في محتواها يقع علي صاحبها مباشرة.
واتهم الأمناء ضباط المباحث وخاصة مفتش غرب الدلتا استبعاد التحقيقات مع اصحاب الاستمارات المزورة لقرابته بإحدهم ، واشاروا ان الاحوال المدنية تعمل علي يده بشكل ملاكي بإصدار البطاقات العادية في خلال 12 ساعة في حين ان المتقدمين لاستخراج بطاقة مستعجل ينتظروا اسبوعا او اكثر.
واضافوا انهم سيدخلون في اعتصام واضراب شامل عن العمل بجميع الإدارات اذا لم يتوقف التحقيق مع زملائهم وتوجيه التهم لأصحاب الإستمارات والوسطاء المتورطين في التزوير.

أهم الاخبار