رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء البنك الدولى يزورون تعليم الفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم وفدًا من خبراء التعليم فى البنك الدولى ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية ضم الوفد 4 من خبراء التعليم وهم ايان وايت مان واندرو بيرك وكاس كولار ومحمود جمال الدين بصحبة ياسر الجزار مسئول التعاون الدولى بوزارة التربية والتعليم.

واشار محمود جمال الدين إلى أن الزيارة تأتى بهدف تقييم التعليم قبل الجامعى فى مصر لمعرفة طبيعته وأوجه التشابه بينه وبين التعليم فى دول العالم لإعطاء توصيات للحكومة المصرية عن حالة التعليم فى تقرير من المقرر أن يصدر نهاية العام وهو التقييم الذى يسعى البنك الدولى لإصداره منذ عام 2009 بعد تقرير تم عن حالة التعليم الجامعى واستفادت منه الحكومة المصرية عام 2009 وتم وقتها الاتفاق على تقديم تقرير يرصد حالة التعليم قبل الجامعى فى مصر .
التقى الوفد وكيل الوزارة وتم مناقشة طبيعة التعليم فى المحافظة كما التقى عددا من قيادات التعليم منهم مديرو عموم المديرية والادارات

التعليمية وموجهى عموم المواد الدراسية والانشطة ومن المقرر ان يقوم بزيارة لمدرستى دار الرماد بنات والثانوية بنات الأحد ويزور يوم الاثنين المدرسة الفندقية وشكشوك الابتدائية واحمد مفتاح معبد التجريبية.
واشار ياسر الجزار إلى أن الوفد يقوم بزيارات للمدارس فى 9 محافظات هى القاهرة والفيوم والبحيرة والإسماعيلية وقنا والاقصر والإسكندرية بهدف التعرف على حالة التعليم فى مصر.
وقد دارت مناقشات الوفد مع قيادات التعليم حول المعوقات التى تواجه التعليم وكيفية التغلب عليها وطبيعة العلاقة بين الإدارات التعليمية والمديرية وماذا حققت المدارس الحاصلة على الجودة لتطوير التعليم وطبيعة الامتحانات واستمع الوفد إلى تجارب ابناء الفيوم المتميزة فى المدارس.