رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجا علي تدني الأجور..

إضراب عمال مصنع تعبئة الغاز بدسوق

المحـافظـات

السبت, 02 مارس 2013 10:52
إضراب عمال مصنع تعبئة الغاز بدسوق جانب من إضراب العمال
كتب – مصطفى عيد وأشرف الحداد:

قام العاملون بمصنع شركة " جاتكو " لتعبئة أسطوانات الغاز بمدينة دسوق بالدخول في إضراب مفتوح احتجاجا على تخفيض أجورهم بنسبة 10% .

وكان قرار قد صدر من أعضاء الجمعية العمومية بالمصنع بتخفيض أجور العاملين 10 % دفعة واحدة في حين إن أعلي راتب يتقاضاه أقدم عامل 675 جنيها في الوقت الذي تم حرمانهم فيه  من الحوافز والإضافات كأي مصلحة حكومية أو قطاع خاص يحصلون علي ذلك .
يذكر أن هذا الإضراب ليس المرة الأولي لعمال المصنع بل سبق قبل ذلك قيامهم  بالعديد من الاعتصامات بسبب تدني الأجور, وتم فصل بعض العاملين منهم بسبب المطالبة بحقوقهم علي حد قولهم .
وطالب العاملون بالمصنع زيادة الرواتب إلي 1200 جنيه أسوة بعمال المصانع والشركات الاخري, وتحويل أجور العمال المفصولين الذين يتقاضون أجورهم من صندوق الزمالة الخاص بالعاملين بالمصنع إلي الشركة

وسحب الاستقالات الذين قاموا بالتوقيع عليها  " إجباريا " عند تعيينهم وتحرير عقود جديدة للعاملين بالمصنع لا تقل مدة العقد عن 5 سنوات قابل للتجديد تلقائياً, والحصول علي صورة منه وصرف الأرباح السنوية بأثر رجعي حيث لا يتقاضون أرباح وحوافز سنوية منذ 3 سنوات تقريباً مع صرف الزيادة والعلاوات السنوية الذي أقرتها الدولة ورفض رئيس الشركة صرفها .
وأعرب العاملون بالمصنع عن غضبهم من سوء المعاملة السيئة حيث أكدوا أنهم تلقوا تهديدات بالطرد والفصل من قبل رئيس مجلس إدارة الشركة عندما يطالبون بحقوقهم .

 

أهم الاخبار