رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الأقصر: استئناف رحلات "البالون" خلال شهر

المحـافظـات

السبت, 02 مارس 2013 09:04
محافظ الأقصر: استئناف رحلات البالون خلال شهرد.عزت سعد محافظ الأقصر
متابعات:

صرح محافظ الأقصر "عزت سعد"، أثناء حضوره تأبين ضحايا حادث المنطاد السياحى الذي راح ضحيته 18 سائحا وشابة مصرية يوم الثلاثاء الماضي بأن رحلات منطاد البالون السياحي من المنتظر أن تستأنف في غضون شهر، بعد الانتهاء من التحقيقات.. لافتا إلي أن المناطيد ستخضع لفحص فني دوري.

وقال المحافظ: "بصراحة نحن نتعرض لبعض الضغط من قبل شركات المنطاد التي تم تعليق عملها لأن هناك الكثير من العمال والموظفين الذين يعملون فى تلك الشركات قد يتعرضون للبطالة والتسريح".
وأضاف أنه قرار "تعليق" وليس "إغلاق" ولكن بعد الانتهاء من تلك التحقيقات والانتهاء من عمل اللجان المشكلة وإذ ترى جميعا أن وثائقها قانونية ومناطيدها تخضع لفحص دوري تقوم به وزارة الطيران المدني.
وأضاف المحافظ أنه علم من وزير الطيران المدني أن شركة المنطاد التي نظمت الرحلة المأساوية سوف تدفع تعويضات مالية كبيرة لذوي الضحايا.
وأوضح سعد قائلا: لا يمكن لشركة منطاد أن تحصل على تصريح قانوني إلا إذا

كانت تمتلك نوعين من التأمين، أحدهما تأمين على حياة الركاب، والآخر على حالة المنطاد.
وشركة المنطاد التي نظمت الرحلة تمتلك نوعين من التأمين، ولذا فهناك تأمين على الركاب، وأن الدول التى لها ضحايا فى ذلك الحادث المشئوم، تحرص بشدة على معرفة الأسباب الحقيقية لهذا الحادث المروع وتتابع التحقيقات بأهمية أولا بأول.
وأشار المحافظ إلي أن المحافظة لم تتلق أي شكاوى أو تحفظات دبلوماسية رسمية بعد الحادث، وهناك تقبل من تلك البلدان التى راح ضحيتها ضحايا فى حادث المنطاد المنكود وأن هذا الحادث مفجع لكنه عادى ولا تتأثر به السياحة لأن ليس به أى شبهة إرهابية.

 

أهم الاخبار