عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق احتفالات يوم السياحة العالمي بأسوان (صور)

احتفالات يوم السياحة
احتفالات يوم السياحة العالمي

انطلقت منذ قليل الاحتفالات بيوم السياحة العالمي في محافظة أسوان،  تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، والتزامت أثار أسوان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

 

اقرأ أيضًا: محافظ أسوان يتابع تلقى المواطنين لقاحات كورونا ضمن مبادرة " معاً نطمئن .. سجل الآن "

 

يأتي ذلك في إطار احتفال منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري تحت شعار"السياحة لتحقيق النمو الشامل"، إذ يعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد أي دولة لاستجلاب العملة الصعبة وزيادة فرص التشغيل وزيادة احتياطي النقدي الاجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد. 

 

 

ماهو يوم السياحة العالمي 

اختير يوم السياحة العالمي ليتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة، وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في 27 سبتمبر 1970. وقد

بدأت الاحتفالات الرسمية للمرة الأولى بهذا اليوم في 27 سبتمبر 1980، وهدفه زيادة الوعي بأهمية السياحة داخل المجتمعات الدولية، وتأثيرها وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

 

.

 

في كل عام تقوم منظمة السياحة العالمية باختيار شعار مختلف للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، ويوجه الأمين العام للمنظمة في كل عام رسالة للاحتفال بالمناسبة، ويقوم بترأس الاحتفالات الرسمية كل عام في مدينة مختلفة.

 

 

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية.