عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوهاج تبدء في حصاد 170 ألف فدان من الذرة الشامية

محصول الذرة الشامية
محصول الذرة الشامية

 أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس خالد خالد عبدالعاطي وكيل وزارة الزراعة، أن المساحة المنزرعة بمحصول الذرة الشامية بنطاق الإقليم بلغت 12521 فدان ذرة صفراء و157357 فدان ذرة بيضاء بإجمالي مساحة 169ألف و878 فدان بالإضافة إلى 87963 فدان ذرة رفيعة.
وقال المهندس خالد عبد العاطي، إن الجمعيات الزراعية تكتب تقرير يومي عن كميات الذرة التي يتم حصادها  وإخطار مديرية الزراعة وإعداد حصر يومي بها وأن مديرية الزراعة قدمت كل الإرشادات الزراعية للمُزارعين بسوهاج خلال فترة زراعة محصول الذرة.


وأشار عبدالعاطي، إلى أن إنتاجية فدان الذرة بسوهاج بلغ متوسطها من 15 إلى 18 أردبا للفدان وهي إنتاجية جيدة وأن متابعة المزارعين وتقديم الإرشادات الزراعية لهم حسنت من إنتاجية الفدان.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تمت مكافحة دودة الحشد من قبل فرق المُكافحة بالمديرية مع المُتابعة المُستمرة من فِرق الإرشاد الزراعي وأن العمل على حماية محصول الذرة من دودة الحشد الزراعية بكل الطرق المُمكنة مُستمر لحين القضاء

عليها.
وأكد عبدالعاطي، أن الإصابة بدودة الحشد الخريفية تتمثل في 3 مستويات وهي إصابة طفيفة - إصابة متوسطة - إصابة كاملة" والإصابة في زراعات الذرة الشامية بمحافظة سوهاج كانت طفيفة ولم تمثل سوى 3% وتمت مُقاومة الحشرة منذ بداية ظهورها ورش النباتات على مراحل منذ بداية النمو وفي مرحلة خروج الثمرة "الكوز" وقضى عليها بشكل تام في جميع الزراعات.


وأوضح المهندس خالد عبدالعاطي وكيل وزارة الزراعة بسوهاج إن عملية الحصاد لمحصول الذرة بكل أنواعه بدأت منذ بداية الأسبوع الجاري وأن المتابعة مستمرة من قبل المديرية مع الجمعيات الزراعية لمعرفة ما تم حصاده حتى نهاية موسم الحصاد.