رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول بين القاهرة والشؤون الاجتماعية وهيئة إنقاذ الطفولة

المحـافظـات

الجمعة, 01 مارس 2013 11:33
بروتوكول بين القاهرة والشؤون الاجتماعية وهيئة إنقاذ الطفولةجانب من توقيع البروتوكول
كتب - سامي الطراوي:

استمرارًا لدور محافظة القاهرة ووزارة التأمينات والشئون الاجتماعية كشريك أساسي في التنمية البشرية.

وقع د. أسامة كمال محافظ القاهرة، ود. عائشة عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية نيابة عن د. نجوي خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية برتوكول تعاون مع السيد كريس ماكيفور ممثل هيئة إنقاذ الطفولة الدولية؛ لتحسين الظروف المعيشية للأسر المهمشة والأطفال والشباب في المناطق العشوائية في القاهرة خاصة في منطقتي منشأة ناصر وعزبة الهجانة علي أن تعمم التجربة في باقي الأحياء مستقبلاً.

وذكر د. أسامة كمال أنه بموجب هذا البرتوكول تقوم هيئة إنقاذ الطفولة ـــ وهي هيئة دولية تنموية لا تهدف للربح تعمل في مجال حقوق الطفل في أكثر من 60 دولة حول العالم ـــ بتنفيذ برامج لتنمية الأطفال في محافظة القاهرة وبصفة

خاصة في المناطق العشوائية وذلك بالعمل مع الهيئات الحكومية وغير الحكومية من خلال تنفيذ برامج لتحقيق أهداف التنمية في مصر والعمل من اجل تطوير وتوثيق نماذج فعالة تدعم توفير الخدمات بالجودة المرجوة، وزيادة وعي الأطفال وأسرهم بحقوق الطفل والعمل مع الجهات الحكومية والمجتمع المدني في برامج تحسين الخدمات الصحية وزيادة الوعي حول الممارسات الصحية السليمة فيما يخص صحة الأم والطفل وتحسين البيئة المحيطة بالطفل وتنمية المهارات الاقتصادية والاجتماعية للنشء من سن 24:15 بمنطقتي منشأة ناصر والهجانة، وإتاحة فرص تدريب وتشغيل الشباب بالمهن الحرفية بالتنسيق مع عدد من شركات القطاع الخاص الكبرى ،وبمنحة قدرها 1,6 مليون جنيه مصرى.

وأشار المحافظ إلي تشكيل لجنة من المحافظة لتجميع كافة الهيئات العاملة في مجالات تحسين الظروف المعيشية للمناطق المحرومة  من الخدمات وإحداث تنسيق بينها للاستفادة من الجهود تضم ممثلين عن مديريات الشئون الاجتماعية والقوي العاملة والشباب والرياضة ووحدة تطوير العشوائيات وغيرها من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة إلي جانب ممثلين من كافة الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال.

ومن جانبها أكدت د. عائشة عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية علي أن توحيد الجهود بين الجهات المختلفة سيؤدي إلي طفرة كبيرة في الخدمات المقدمة للمناطق المحرومة من الرعاية كما سيقلل من الجهد الضائع نتيجة تعدد الجهات العاملة في مجال واحد دون تنسيق .

وذكر السيد كريس ماكيفور أن هيئة إنقاذ الطفولة تهدف من هذا البرتوكول إلي توفير الحلول لتوظيف الشباب في المناطق العشوائية ودعم وتوفير خدمات عالية الجودة للأطفال خاصة في مجال الصحة والتعليم وتحسين آليات حماية الطفل علي مستوي المجتمع المحلي لتوفير حماية أفضل من جميع أشكال العنف وسوء المعاملة .

أهم الاخبار