رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين محافظة سوهاج وجامعة بوسطن

المحـافظـات

الجمعة, 01 مارس 2013 09:53
بروتوكول تعاون بين محافظة سوهاج وجامعة بوسطن

وقع الدكتور يحيي عبد العظيم - محافظ سوهاج - أمس بروتوكول تعاون بين المحافظة وجامعة بوسطن ممثلة في الدكتور سمير غنيم مدير برامج مركز تطوير التعليم بجامعة بوسطن الأمريكية بمصر والشرق الأوسط.

وذلك لتطبيق مشروع برنامج " ITEP " العالمي لشباب الخريجين بسوهاج لاكتساب المهارات الأساسية لسوق العمل بحضور المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة، ومسئولي المشروع بسوهاج.
وأوضح المحافظ أن البرنامج منحة مجانية من جامعة بوسطن بالتعاون مع المحافظة لتدريب عدد 1000 خريج من شباب الخريجين من أبناء سوهاج من حملة الشهادات المتوسطة والدبلومات الفنية والشهادات العليا من سن 17، وحتى 40 عام حيث

يساهم بشكل فعال في رفع كفاءتهم، وتأهيلهم وفق متطلبات سوق العمل المتطورة.
ومن جانبه أكد الدكتور سمير غنيم المدير التنفيذي لمشروع " ITEP " بجمهورية مصر العربية أن البروتوكول يمكن تجديده لمدة خمس سنوات قادمة، مشيرا أن هدف المشروع تدريب عدد 1000 طالب وخريج وتشغيل أصحاب الكفاءات وفق الشروط الموضوعة للبرنامج.
وأوضح "غنيم" أن التدريب يبدأ بعد تقسيم العدد 1000 إلى 10 فرق كل فرقة مائة شاب يتم تدريبها لمدة شهر ونصف على المهارات الأساسية، وهي التدريب على اللغة الإنجليزية
العامة ـ والتدريب على اللغة الإنجليزية
في مجال العمل، وكذلك على التنمية البشرية، وتشمل مهارات القيادة وإدارة الوقت وحل المشكلات واتخاذ القرار، ومهارات التواصل الفعال والتعامل مع المتغيرات.
وقال إن هذه المنحة للشباب ما هي إلا تأكيد على أهمية دور الشباب خاصة بعد الثورة المجيدة ويقينا بأن بناء مصر القوية لن يتم إلا بسواعد أبنائها من الشباب عن طريق تسليحهم بالعلم والتدريب الذي هو السبيل الأمثل لإعدادهم لسوق العمل وتوفير العمل الشريف لهم.
وصرح "محافظ الإقليم" أن المحافظة لا تألوا جهدًا في سبيل دعم أبنائها من الشباب، وحثهم على التقدم والرقي في مجالات العمل المختلفة من خلال توفير برامج التدريب المتميزة، والتي ترفع من كفاءاتهم المهارية فيما يقومون به من أعمال توكل إليهم ليصبحوا الواجهة المشرفة لسوهاج والدفعة القوية لنهضة وطننا مصر.

أهم الاخبار