رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الوفد تقدم بثًا مباشرا من داخل نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان (صور)

المحـافظـات

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 19:00
الوفد تقدم بثًا مباشرا من داخل نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان (صور)نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

اسوان - رندا خالد

قدمت "بوابة الوفد" بثًا مباشرا، من داخل المنطقة التذكارية الذي تم وضع تماثيل المشير الراحل طنطاوي، عقب وفاته بيوم واحد، داخل درة النيل بأسوان.

 

اقرأ أيضاً..

تمثال لـ المشير طنطاوي بمسقط رأسه في أسوان

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان،  حديقة بلازا درة النيل، لمتابعة المنطقة التذكارية للشهداء الذي تم وضع أربع تماثيل لابرز الشخصيات الهامة والبارزة في المجتمع المصري.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

وكان من أبرز التماثيل الذي تم وضعه داخل الحديقة، تمثال للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي، في منطقة النصب التذكارى، تخليدا لذكره، ودوره البارز داخل المجتمع المصري، و تزامنًا مع وفاته.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

ويضم ايضًا التمثايل، الرئيس للراحل جمال عبد

الناصر، ومحمد أنور السادات، بالإضافة إلى تمثال  للفريق عبد المنعم رياض، ويتوسط التماثيل الأربعة النصب التذكارى للشهداء والذى يعلوه تمثال للجندى المجهول ومن تحته تجسيد واجهة معبد أبو سمبل.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

حصلت "بوابة الوفد"، على مجموعة صور خاصة بالتماثيل الذي يتم تنصيبها داخل حديقة درة النيل بأسوان، والتي ستمثل شخصيات عامة وبارزة داخل المجتمع المصري.

 

رصدت عدسة "الوفد" سيارة ربع نقل محملة بعدد من التماثيل لشخصيات بارزة، وأثناء وقوفها في مداخل حديقة درة النيل بأسوان، لم تتمكن عدسة الوفد من

التعرف على تلك الشخصية.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

وكان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، افتتح حديقة درة النيل علي هامش عيد القومي للمحافظة.

 

وكان ذلك بمناسبة الذكري السنوية اليوبيل الذهبي لافتتاح السد العالى فى 15 يناير 1971، موضحًا بأن حديقة درة النيل تضم في وسطها النصب التذكارى للشهداء و 4 تماثيل.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

وأشار محافظ أسوان إلى أن هذا المشروع سيغير الشكل القديم لواجهة مدينة أسوان، حيث يضم إنشاء نوافير مائية وراقصة وبوابات وأعمدة ديكورية وبرجولات وأرضيات ، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء وأشجار الزينة وساحات إنتظار للسيارات ، بجانب الإنارة والرصف والدهانات وذلك بشكل وألوان متناسقة لإضفاء اللمسة الجمالية والتراثية سواء للسوق السياحى أو ميدان المحطة.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

 

وجاء الافتتاح داخل حديقة بلازا درة النيل، وتلك الحديقة تعتبر أحد المشروعات التي يتم تطويرها وتجميلها داخل عاصمة الشباب والثقافة الإفريقية.

 

نصب تمثال المشير طنطاوي بأسوان

أهم الاخبار