رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعذيب الركاب في موقف ميكروباص مدن الدقهلية الجديد "المؤقت"

موقف ضيق للغاية
موقف ضيق للغاية

للمرة الثانية وخلال نفس العام يتم نقل موقف مدن وقرى الدقهلية داخل مدينة المنصورة إلى موقف مؤقت غير مناسب لكن هذه المرة يتم نقله في أطراف مدينة المنصورة وفي منطقة شبه خالية من السكان ولاتصل سيارات السرفيس إليها ليدخل المواطنون في رحلة عذاب جديدة ومعاناة لايمكن تحملها حيث يضطر الركاب إلى استقلال أكثر من وسيلتي مواصلات داخلية حتى يصلوا إلى الموقف الجديد .

أعلن الركاب رفضهم لقرار نقل الموقف المؤقت إلى منطقة جديلة بجوار التأمين الصحي ، وأشاروا إلى أن الموقف الجديد لاتتوفر به أية خدمات ، ويصعب على طالبات الجامعة التوجه إليه خاصة في الفترة المسائية بعد انتهاء محاضرتهن لأنه يقع في أطراف المنصورة .

 

يقول أحمد عبد الله موظف بالمعاش لاتوجد سيارات سرفيس تصل إلى الموقف الجديد المؤقت ، ونضطر للسير على أقدامنا مسافة كبيرة للوصول إلى الموقف ، حيث ترفض سيارات السرفيس الدخول للموقف نتيجة طول المسافة ، بالإضافة إلى موقع الموقف لاتتوفر به عوامل الأمان وخاصة مع قرب فصل الشتاء وتردد طالبات الجامعة عليه ، والسؤال الذي يفرض نفسه .. كيف يتم السماح بنقل موقف الميكروباص لموقع جديد لاتصل إليه سيارات السرفيس ؟ هذا القرار الغريب يعرض الركاب لرحلة معاناة يومية .

 

ويضيف رامي القهوجي أن مكان

الموقف الجديد المؤقت عشوائي ولايوجد به الحد الأدنى من التنظيم ، ولايصلح أن يستوعب حتى ربع الخطوط التي تقف به ، والغريب في الأمر أن سيارات السرفيس الخاصة بخط جديلة لاتصل إلى هذا المكان فعلى أي أساس يتم نقل الموقف في هذا المكان ؟

ويشير مصطفى صادق إلى أن المسئولين اعتادوا على انشاء موقف مؤقت تلو موقف مؤقت ، فمتى يتم انشاء موقف دائم تتوفر به مواصلات السرفيس وبه الخدمات التي يحتاج الركاب إليها ، وأضاف أن موقع الموقف المؤقت الجديد ضيق للغاية بالإضافة إلى أن مزدحم بعدد كبير من سيارات الميكروباص مما يسبب معاناة للركاب وكذلك السائقين ، ويجب اعادة النظر في هذا القرار ونقل الموقف إلى مكان مناسب رحمة بالركاب الذين يضطرون إلى استقلال مواصلتين ثم السير على أقدامهم مسافة كبيرة للوصول إلى الموقف .