عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السكرتير العام بالفيوم يتفقد تجمعات مياه الصرف بالطريق الصحراوي الغربي

السكرتير العام يتفقد
السكرتير العام يتفقد الطريق الصحراوي

 تفقدالمحاسب محمد ابو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم مناطق تجمعات مياه الصرف الزرعي بالطريق الصحراوي الغربي بحضور المحاسب خالد فراح رئيس مركز ومدينة إطسا واللواء علي ايوب مساعد مدير الأمن لقطاع الطرق والعميد محمد ثابت مأمور مركز شرطة إطسا للوقوف على مشكلة تجمعات مياه الصرف ووضع الحلول المناسبة لها حتى لا توثر على الطريق الذي يجري رصفه ورفع كفائته خلال الفترة الحالية وكذلك لضمان عدم تأثيرها على القرى الملاصقة للطريق فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بمتابعة المشكلة والعمل على حلها في أسرع وقت.


وتبين ان المياه المتزايدة لشركات الاستصلاح بطريق مصر اسيوط الغربي من الناحية الشرقية  وهي ناتج صرف الأراضي الزراعية التابعة لهيئة الاسكان والاصلاح الزراعي بمحافظة بني سويف  وتم تكليف لجنة من الري والصرف الزراعي لحل المشكلة.
وكانت مياه الصرف قد تسببت

في حدوث تجمعات كبيرة على الطريق الصحراوي بنطاق الوحدة المحلية بقرية قلمشاه بمركز اطسا مما اضطر الأجهزة التنفيذية لعمل سواتر ترابية لحجز المياه قبل عبورها الطريق نحو العزب والقرى على الجانب الآخر من الطريق.


وكان الأهالى قد ناشدوا المسئولين عبر وسائل التواصل للعمل على حل مشكلة تجمعات مياه الصرف الزراعي والتى تتكرر بصفة دائمة مما يهدد منازلهم بسبب اختلاف المناسيب بينهما حيث تقع الأراضي الزراعية فى منطقة مرتفعة عن المناطق السكنية وهو ما يساعد على انحدار تدفق المياه نحو الطريق والعزب المجاورة له. السكرتير العام يتفقد الطريق الصحراوي