رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستهلك يستقبل 716 شكوى من المواطنين

مديرية التموين ومباحث
مديرية التموين ومباحث التموين

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية خلال شهر أغسطس الماضي عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية.

 

وأسفرت الجهود المبذولة في مجال المحطات التموينية: تم تحرير محضر ضد صاحب محطة للمواد البترولية لحيازة سلع منتهية الصلاحية وتم التحفظ على 20 جركن محلول مطهر ومعقم قاتل للبكتريا والفيروسات سعه جركن 10 لتر بإجمالى 200 لتر، تم تحرير محضر ضد صاحب محطة بترولية وذلك لإدارة محطة مواد بترولية بدون ترخيص من الجهات المختصة وحيازة زيوت سيارات مجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد 50 كرتونه زيوت سيارات يوجد فى الكرتونه 4 عبوات زنه العبوة 4 لتر بإجمالي 3.200 طن، وتم تحرير محضر ضد صاحب محطه تموين سيارات لعدم الإعلان عن اسعار الزيوت بالمحطة، تم تحرير محضر ضد صاحب محطه تموين سيارات للتلاعب فى كميات الوقود وتم التحفظ على السجل الخاص. وفي مجال الأوكازيون الصيفي، بمناسبة الأكازيون الصيفى، تم المرور على عدد ٥٤ محل تجاري بمناسبة الأوكازيون الصيفي و

تم تحرير ١٦ محضر لمحلات قامت بعمل أوكازيون بدون تراخيص.

 

وفي مجال المراكز التعليمية، تم توجيه حملة بالإشتراك مع الرقابة الإدارية و المتابعة الميدانية بالمحافظة و الإدارة التعليمية والتهرب الضريبي على المراكز التعليميه غير المرخصه و المكتبات و دور النشر.

وأسفرت الحمله عن تشميع ٩ مراكز دروس وأكاديميات تدريب تُدار بدون ترخيص وتواجد أعداد كبيرة من الطلاب بدون إرتداء الكمامات الواقية وعدم إتباع الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا. وفى مجال منظومة الشكاوى، ورد إلى جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية خلال شهر أغسطس ما يقرب من ٧١٣ شكوى من المواطنين وتم فحصها ومتابعة الشاكيين والشركات المشكو فى حقها بشكل يومى من قبل العاملين بالفرع لسرعه حلها حفاظاً على حقوق المواطنين الإستهلاكية.