عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى الشرقية .. أسواق مستلزمات المدارس خالية من البيع .. والأسعار: «الكشكول بـ 50 والكراسة بـ 37 »

جانب من المكتبات
جانب من المكتبات بالشرقية

صدق المثل السائد، «أطلبوا العلم ولو فى الصين»، فبالعلم ترتقى الأمم وتتقدم الدول، فمع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد وقرارات وزير التربية والتعليم بأن التعليم حضورياً، فكان لنا هذا التقرير لمعرفة أهتمام أولياء الأمور واستعدادات أصحاب المكتبات والمحال التجارية بالمستلزمات وأسعارها.

 

انتقلت جريدة الوفد فى اسواق محافظة الشرقية، لترصد بدء استعدادات المحافظة لإستقبال موسم الدراسة الجديد، عن طريق المحال التجارية والمكتبات الخاصة ببيع الشنط المدرسية ولوازم الدراسة من أقلام وكراسات خاصة بالعملية التعليمية للطلاب فى المدارس والجامعات .

 

ورصدت الوفد إقبالاً محدوداً على المحال والمكتبات الخاصة ببيع الأدوات والشنط المدرسية فى مدينة الزقازيق وخاصة شارع مولد النبى وشارع البوستة، وشارع المكتبات بالمدينة، خاصة لكونهم من أهم الشوارع المدججة بالمكتبات فى المدينة .

 

ورغم أن الأسعار لا تختلف كثيراً عن العام الماضى، بل مثلها تماماً، إلا أن حركة البيع الخاصة بمستلزمات وشنط المدارس محدودة فى الشارع الشرقاوى، بحد قول البائعين وأصحاب المكتبات والمحال التجارية، وذلك يرجع إلى عدم إهتمام أولياء الأمور لشراء مستلزمات المدارس لأبنائهم فى تلك الفترة.

 

يقول سمير فوزي أحد البائعين فى المكتبات بالزقازيق، حركة بيع مستلزمات وأدوات المدرسة محدودة، بل أنها معدومة، لعدم إهتمام أولياء الأمور بالدراسة حتى الآن وإعتقادهم أنه ليس هناك دراسة وحضور مثل العام الماضي، ولكن نتوقع أن تزيد الحركة فى الفترة القادمة بصورة كبيرة كون أن نحن على أعتاب بدء

العام الدراسي الجديد .

 

ويضيف محمد شوقى أحد البائعين فى مكتبة بشارع المكتبات، قائلاً الأسعار هذا العام جيدة، حيث أن سعر الكشكول هذا العام بلغ نحو 50 جنيها للدسته، بينما بلغ سعر الكراسة نحو 37 جنيها للدسته، ولكن عمليه البيع محدودة جداً حتى الآن.

 

وأكدت سهير محمد أحد أولياء الأمور، السر وراء أن أولياء الأمور لم يتوجهوا لشراء مستلزمات الدراسة والمدارس حتى الآن، هو عدم استقرار الوضع مع الموجه الجديدة من فيروس كورونا وقد ينتج عن هذا تعليق الدراسة لفترة أو عدم حضور الطلاب للمدارس مثلما حدث فى السابق، لذلك أولياء الأمور ينتظرون ما قد يحدث نتيجه الموجه الجديدة من الوباء وبعدها سيتخذون قرارهم .

 

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد أعلن أن التعليم هذا العام حضورياً، فيما أعلن فى وقت لاحق أن التعليم سيكون على مدار الأسبوع بدءاً من الأحد وحتى الخميس .

 

شاهد الصور ..