عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برنامج تدريبي للميسرات والمشرفين الميدانيين لقرى حياه كريمة بالشرقية

برنامج تدريبي للميسرات
برنامج تدريبي للميسرات والمشرفين الميدانيين

في اطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ضمن برنامج الشمول المالي الذى ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي المصري؛ انطلقت من محافظة الشرقية فعاليات البرنامج التدريبى " التثقيف المالي" والذى استهدف الميسرات والمشرفين الميدانيين لقرى مبادرة حياة كريمة بمركز الحسينية، وهم قرى: قصاصين الشرق، المناجاة الكبري، الاخيوة، ويستمر التدريب ثلاثة أيام خلال الفترة من 14-16 سبتمبر الجاري.

 

 

يقام التدريب بمحافظة الشرقية بمتابعة مقررة الفرع الدكتورة عايدة عطية، وتدريب محمد عامر مشرف المحافظة، واشراف عبد الله من الامانة العامة بالمجلس.

 

يهدف التدريب الي شرح المفاهيم الاساسية للتثقيف المالي للميسرات والمشرفيين الميدانيين في عده جلسات تتضمن توضيح اهداف الادخار

وكيفية عمل موازنة ومدي اهمية متابعتها ووضع اولويات للصرف وكيفية ادارة المخاطر والتعرف علي الانماط المالية المختلفة للشخصيات وايضا التعرف علي مفهوم الخدمات المالية الرقمية.

 

 كما يهدف التدريب الي نقل الخبرات التي اكتسبها مشرفي المحافظات من خلال ورش العمل والتدريبات التي أقيمت لهم مع مدربي مؤسسة كير الي الميسرات والمشرفيين الميدانيين ومن ثم قيام الميسرات في مراحل لاحقة بالتعامل بتلك الخبرات المكتسبة مع السيدات المستهدفات بالمشروع.

 

برنامج تدريبي للميسرات والمشرفين الميدانيين