عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثانوية العامة 2021| الرابع مكرر بالمنيا: أنا أسعد إنسانة على وجه الأرض بهذا التفوق

 الطالبة مريم جرجس
الطالبة مريم جرجس

 في اتصال تليفوني، لبوابة الوفد، أعلنت الطالبة مريم جرجس، بمحافظة المنيا، الحاصلة على المركز الرابع مكرر، علمي رياضة، فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، في تصريحات خاصة، أنا أسعد إنسان على وجه الأرض بهذا التفوق.

 

اقرأ أيضًا.. 

الثالث علمي رياضة: مثلي الأعلي مجدي يعقوب وأحلم بالمنحة الأمريكية

الثاني علمي بقنا.. كلية الطب هدف أسعى لتحقيقه

 

 قالت الطالبة مريم جرجس، رابع مكرر علمي رياضة للثانوية العامة، إنها سعيدة بهذا النجاح والتفوق، برغم أنها لم تكن متوقعة هذا التفوق، والوصول إلى القائمة الذهبية، لأوائل الثانوية العامة على مستوى جمهورية، مضيفة أنها تحلم أن تلتحق بكلية الهندسة لعشقها لهذه الكلية بتخصصاتها المختلفة، وأنها كانت تذاكر أكثر من 9 ساعات يومياً، طوال  فترة الامتحانات.

 

 وأضافت مريم، أنه على طلبة الثانوية العامة، فى السنوات المقبلة، عليهم نزع الخوف والتحلي بالشجاعة والإقدام على

الدراسة والامتحانات، فالخوف لا يساعد فى النجاح والتفوق، مؤكدة مريم، في الوقت نفسه، على ضرورة قيام الطلاب بالمذاكرة منذ بداية العام، والتعود على مستوى الامتحانات والشكل الجديد له، لكونه مختلف تمامًا، أن الدراسة الأون لاين جيدة، ولكن يجب على كل طالب أن يتجهز لهذا النظام الجديد.

 

 وقال الدكتور جرجس، والد الطالبة مريم، إنهم لم يتدخلوا فى أى شئ فى دراستها أو حياتها التعليمية، وأنهم فقط كانوا يقومون بتشجيعها فقط، فقد سبق حصول الطالبة مريم، على المركز الأول على المحافظة فى المنيا، بالمرحلة الابتدائية.