رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ من عمال مصنع فرج الله ضد الموظفين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجرى نيابة غرب الكلية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب تحقيقاتها فى البلاغ المقدم من عمال مصانع فرج الله ضد بعض الموظفين الإداريين التابعين لرجل الأعمال "فرج الله" فى إدارة المصنع، مؤكدين أنهم قاموا بالاعتداء عليهم اثناء إضرابهم عن العمل.

وأكد العمال فى البلاغ أن الإدارة اتخذت إجراءات غير مشروعة بتحرير عقود جديدة موسمية مؤقتة غير مطابقة لقانون العمل واجبرت العمال على التوقيع عليها، موضحين أن من رفض التوقيع تم إيقافه عن العمل مما دفعهم للقيام بعمل إضراب عن العمل، حيث فوجئوا بالتعدى عليهم بالضرب لفض اعتصامهم بالقوة، مما أدى إلى إصابة العشرات بكدمات وجروح مختلفة بأنحاء الجسم.
وفى سياق متصل، أصدر العمال بياناً للرد على رئيس مجلس الإدارة أكدوا فيه أن البيان الذى أصدره أمس به إساءة لعمال الشركة

حيث وصف مطالبهم بابتزاز رخيص ووصفهم بالبلطجية وادعى أنهم قد اعتدوا على الموظفين بالأسلحة البيضاء، مؤكدين أن هذا غير صحيح لما حدث فى المصنع، حيث قامت مجموعة من الموظفين المحسوبين على الإدارة بالتعدى على العمال المشاركين فى الإضراب بالأسلحة البيضاء.
وطالب العمال فى البيان مجلس الإدارة بأن يوفق أوضاعه طبقاً لما ينص عليه قانون العمل حيث إن المجموعة لم تقم بصرف الأرباح والعلاوات الخاصة بالعمل منذ عام 2003 الا فى العام السابق 2012 ولم توفق اوضاعها مع العمال فيما يخص السنوات السابقة.