عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التداعيات السلبية لزيادة عدد الأبناء فى الأسرة.. ندوة لمركز إعلام المحلة الكبرى

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى، التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع الإدارة الصحية أول المحلة، ندوة صباح اليوم الخميس بعنوان "التداعيات السلبية لزيادة عدد الأبناء بالأسرة" بمقر الوحدة الصحية بدمتنو مركز المحلة الكبرى.

حاضرت بها جيهان مروان، المثقفة الصحية بالوحدة تحت إشراف إيمان غالى مديرة الثقافة الصحية بالإدارة الصحية أول المحلة، وتناولت الندوة الأثار السلبية الناتجة عن زيادة عدد الأبناء بالأسرة صحيا.

وقد أشارت مروان إلى مخاطر كثر الإنجاب على الأم من حيث إستنزافها بدنيا حيث أن الجنين يأخذ كل ما يحتاجه من الأم وبكثرة الإنجاب لا تستطيع الأم تعويض ما يتم فقدانه ثناء الحمل والرضاعه وإذا حملت سريعا فإن ذلك يؤثر عليها على المدى القريب والبعيد ويظلم الطفل الرضيع الذى لن يستطيع الحصول على حاجته من لبن الأم.

وأضافت غالى أن الرضاعة الطبيعية

تزيد مناعة الطفل ضد الأمراض لما تحتوى عليه من عناصر غذائية متكاملة مع الحرص على تناول الأم الغذاء المتوازن لزيادة إدرار اللبن.

وشددت غالى على أن الرضاعة الطبيعية ليست وسيلة مؤكدة لتنظيم الأسرة ولكن من الضروري اختيار الوسيلة المناسبة للتنظيم خاصة أثناء فترة الرضاعة والبعد تماما عن الرضاعة الصناعية إلا فى أضيق الحدود فى حالة مرض الأم أو وجود أى عائق للرضاعة الطبيعية.

حضر اللقاء عدد من المترددات على الوحدة وأدارته هالة عبد العظيم الإعلامية بالمركز بإشراف مصطفى حسين مدير المركز .