عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى الفيوم يطالبون بتشغيل أتوبيسات بديلًا لسيارات الصندوق

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب أهالى محافظة الفيوم بضرورة تشغيل اتوبيسات ومينى باص على الخطوط بين مدينة الفيوم ومراكز المحافظة والقرى الكبيرة والتى تم الغاؤها منذ عدة سنوات. كما طالبوا باستبدال سيارات الأجرة «الصندوق» بسيارات ميكروباص لانها غير ادمية.

يقول محمد عبدالوهاب من مدينة الفيوم ان تشغيل اتوبيسات ومينى باص بين الخطوط سيحقق فائدة كبيرة للمواطن الفيومى منها عدم استغلاله من سائقى سيارات الأجرة وأيضًا لمواجهة القضاء على الزحام فى بعض المواقف. وأيضا ضرورة تغيير سيارات الأجرة «الصندوق» بسيارات ميكروباص وايقاف ترخيص هذه السيارات لانها غير ادمية بالمرة والسائقون يستغلونها فى حشر الركاب 12 فى الصندوق بدلا من 10 وراكبين بجوار السائق بدلا من واحد ناهيك عمن يركبون على السلم أو فوق الصندوق الخلفى للسيارة.

ويضيف حسن مصطفى من مركز اطسا ان السائقين على بعض الخطوط يضربون عن العمل لسبب أو آخر مثلما حدث مؤخرًا حينما أضرب سائقو خط

الغرق- الفيوم عن العمل بعد ارتفاع اسعار البنزين مطالبين بزيادة الأجرة على الرغم من ان جميع السيارات تعمل بالسولار والذى لم يرتفع سعره. وان ادراج سيارات مينى باص للعمل بين الفيوم ومراكزها وبين الفيوم والقرى الكبيرة مثل الغرق وسنهور سوف يكسر احتكار سائقى السيارة الأجرة «الصندوق» وبداية لعهد جديد من سيارات صحية ادمية.

واقترح أحمد معوض بضرورة وجود مكتب لادارة المواقف فى كل موقف لدفع الأجرة به بدلا من التعامل مع السائق ونتفادى مشاكل تلاعب السائقين بالأجرة وتحقيق العدالة للركاب وخاصة فى موقف الفيوم – القاهرة فى المدينة ومراكز المحافظة.