رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

صحة قنا تعقد اليوم العلمي لفعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلات

المحـافظـات

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 18:23
صحة قنا تعقد اليوم العلمي لفعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلاتمستشفى قنا العام
قنا - محمد عبد الصبور

افتتح الدكتور راجى تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادي اليوم العلمى الأول عن المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلات الشوكى بمستشفى قنا العام.

 

بمشاركة الدكتور إسلام المالكي استشاري المخ والأعصاب ورئيس لجنة ضمور العضلات. 

 

في بداية المؤتمر ثمن رئيس الجامعة دور المبادرات الرئاسية في علاج الأمراض المستعصية. وكذلك دور الدولة في مجال الصحة العامة ومجال تصنيع الدواء لنصبح من المنتجين بدلا من أن نكون من المستوردين.

 

 وذلك بما يخدم المواطن فى النهاية، وأوضح أن هذه المبادرة تعد استكمالا لسلسلة المبادرات الرئاسية التى أطلقها فخامة رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة المواطن المصرى. 

 

 وطالب رئيس الجامعة جميع أفراد مؤسسات الدولة والعاملين ببذل مزيد من الجهد وإعلاء مصلحة الوطن. 

 

 هذا وقد أشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة إلى فعالية المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة وإلى اهتمام الدولة بحياة المواطن وصحته بما يعكس اهتمام الدولة بصحة المواطنين،

 وأوضح وكيل صحة قنا، أن المبادرة الرئاسية لعلاج ضمور العضلات تنفذ في وحدة سيدي عبدالرحيم بمدينة قنا يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع للكشف عن الأطفال وتحويل المصابين إلي لجنة بالقاهرة، مؤكدا أن العلاج بالمجان لمن يثبت إصابته. 

 

 ووجه سيادته الشكر لرئيس الجامعة لدور المستشفيات الجامعية المهم في مجال صحة المواطن. 

 

كما وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور راجى تاوضروس وإلي الفريق الطبي بمديرية الصحة على التعاون المثمر بين منظومة وزارة الصحة بقنا والمستشفيات الجامعية بما يخدم أهل قنا الكرام.

 

هذا وقد شرح الدكتور إسلام المالكى أعراض المرض وكيفية ظهوره علي الأطفال وكيفية معرفة الطفل المصاب وطرق التعامل مع الطفل المصاب.