عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يلتقى بـ"بيت العائلة بملوى"

مصطفي كامل عيسي محافظ
مصطفي كامل عيسي محافظ المنيا

أشاد اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بتجربة "بيت العائلة بمركز ملوى" والذي يضم ممثلين عن مشيخة الأزهر والأوقاف وممثلي الطوائف المسيحية (الإنجيلية- الأرثوذكسية – الكاثوليكية) وممثلي المجتمع المدني بهدف دعم أواصر الود والمحبة بين أبناء الوطن الواحد وتنظيم أنشطة خدمية مشتركة لخدمة المجتمع.

ودعا المحافظ إلى العمل والتلاحم والحوار وتنظيم الندوات والأنشطة الشبابية المشتركة لتحقيق المعايشة المصرية المستمرة على مر العصور بين أبناء الوطن  دون الالتفات أو التوقف أمام إنسان سلبي يحاول ادعاء أكاذيب ليس لها وجود مضيفا أن التماسك الاجتماعي هو جوهر الرسالات السماوية التي دعت للعمل والحب من أجل تحقيق غاية الله فى خلقة لأعمار الأرض.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد بيت العائلة بمركز ملوي بحضور القس بيوح عازر من المجمع الإنجيلي بملوي والشيخ أحمد عبد الحكم ممثلي منطقة الأزهر والقس أغسطانوس ممثلي مطرانية ملوي وعدد من ممثلي الكنائس والأوقاف ومنظمات المجتمع المدني.

وقال القس بيوح عازر إن

الكلام عن اى مشكلات بين أبناء مصر هى أوهام استخدمها النظام السابق بهدف دعم تواجده وطالب الإعلام بضرورة الحرص فى وصف الأحداث الجنائية بمسماة الحقيقي بعيدا عن التهويل والتهوين.
فيما قال الشيخ أحمد عبد الحكم إن فكرة بيت العائلة بملوى بدأت منذ عامين  بهدف  دعم العمل المشترك، مضيفا أن هناك سعيا جادا خلال الفترة الحالية لتبنى أفكار خدمية للمجتمع كالمشاركة في عمليات التشجير والنظافة والحث على العمل.
وقد طالب الحضور رفع طلبهم الى شيخ الأزهر الشريف للموافقة على دعم تطبيق المبادرة على مستوى محافظة المنيا لتكون امتداد  لما هو مطبق على مستوى الجمهورية  برعاية الأزهر الشريف.