رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الغربية: التفاضل خارج المنهج والجيولوجيا ختامها مسك

طلاب الغربية التفاضل
طلاب الغربية التفاضل خارج المنهج والجيولوجيا ختامه مسك

في ختام مارثون الثانوية العامة الطويل، عبرَ طلاب القسم العلمي علوم عن ارتياحهم لامتحان الجيولوجيا قائلين "ختامها مسك" بينما استاء طلاب العلمي رياضة من التفاضل مؤكدين "معظمه خارج المنهج ".

 

قال مصطفى عوض "علمى علوم"، "لقد انتهينا اليوم من موسم طويل شاق تعرضنا فيه لضغوط عصبية ونفسية شديدة، ولا شك أن هذه الدفعة هى "حقل تجارب " لنظام التابلت الذى تدربنا عليه طوال 3 سنوات ثم جاء الامتحان ورقياً.

 

وأضاف أن معظم الامتحانات بمختلف المواد جاءت من خارج المنهج وفقاً للنظام الجديد، حيث أنه ينبغى على الطالب ألا يعتمد على الكتاب المدرسي، ويبحث عن المعلومة من مصادر شتى، وبالطبع فان تلك المهمة هى مهمة شبه مستحيلة لم يعتاد عليها الطالب المصرى فى الأعوام السابقة.

 

وأضافت سهير هجرس، أن امتحان الجيولوجيا اليوم كان سهلاً وواضحاً وبسيطاً وفى مستوى الطالب المتوسط، كأنه جاء كهدية لطلاب القسم العلمي علوم فى

نهاية الامتحانات.

 

بينما أكد أشرف عامر "علمى رياضة"  أن معظم الأسئلة جاءت فى امتحان التفاضل من خارج المنهج، وهذا ما اعتدنا عليه فى مختلف الامتحانات فى المواد السابقة ولا شك أن هذا النمط فى الامتحان يربك الطالب ويفقده  السيطرة على أعصابه عندما يفاجىء بعد جهد مرير طوال عام كامل من الجد والاجتهاد والسهر والصبر والمثابرة.

وفى النهاية معنا الكتب المدرسية داخل لجان الامتحان ولا نستطيع أن نحصل على الإجابة فهذا لغز كبير يحتاج لحل قبل ضياع مستقبل دفعة كاملة من طلاب الثانوية العامة نستطيع أن نطلق عليهم " ضحية التابلت "