رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"احمي نفسك من الكورونا ".. ندوة في مجمع إعلام زفتى

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مجمع إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان "احمي نفسك من الكورونا (الحماية والوقاية والعلاج)"، استهدفت التوعية بطرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا.

 

تحدثت في الندوة الدكتورة خلود جابر العويل ـ مسئول الترصد للأمراض المعدية بالطب الوقائي بزفتي موضحه ما هو فيروس كورونا؟ وأنواع فيروس كورونا؟
وتطرقت إلى فترة حضانة الفيروس والأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بفيروس كورونا، مشيرة إلى طرق انتقال العدوي والأشخاص الأكثر عرضه للإصابة.
وقالت خلود إن خطورة فيروس كوفيد 19 تكمن في سرعة انتشاره وتأثره على الرئة ونسبة الأكسجين في الدم وحتى بعد التماثل للشفاء يترك في كثير من الأحيان أثار على الرئة أو القلب، موضحة أن طرق الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره وأهمية الحصول على

اللقاح.
وفي النهاية طلبت من الحضور اتباع الإجراءات الاحترازية وأهمية تقوية جهاز المناعة والمداومة على أكل الفواكه والخضراوات وشرب المياه باستمرار.
شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية، بحضور هدي إبراهيم السيد ـ مسئولة بالثقافة الصحية.

أدار الندوة منى إبراهيم عمار كبير أخصائي الإعلام بمجمع إعلام زفتي، تحت إشراف محمد مصطفى عبده مدير مجمع الإعلام وعزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.