رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج لعلاج تسرب ألف تلميذ بعشر مدارس بالفيوم

المحـافظـات

الخميس, 21 فبراير 2013 13:43
برنامج لعلاج تسرب ألف تلميذ بعشر مدارس بالفيوم
الفيوم-سيد الشورة:

بدأ برنامج الحد من التسرب الدراسى التابع للمجلس القومى للطفولة والأمومة بالتعاون مع محافظة الفيوم ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة برنامجا علاجيا لعلاج مشكلة تسرب التلاميذ من 10 مدارس بمركز سنورس يستفيد من البرنامج ألف تلميذ.

استقبل محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم كلا من احمد رمضان مدير برنامج الحد من التسرب بالمجلس القومى ووجيه حسانين منسق المشروع بالفيوم ومها الرفاعى مدير إدارة التنمية بالمحافظة.

أكد وكيل الوزارة خلالها على تقديم كافة سبل الدعم لنجاح المشروع وقيامه بدوره فى

علاج مشكلة التسرب وتسير كافة الصعاب التى تعوق التنفيذ وتسهم فى علاج مشكلة التسرب.

وأشار احمد رمضان مدير البرنامج إلى أن البرنامج يتم فى 3 محافظات هى الفيوم واسيوط وسوهاج بعد أن تم عمل ورش عمل للمعلمين المشاركين فى تنفيذ المشروع وتم ترشيح 7 معلمين من كل مدرسة تم اختيار 3 منهم ومعهم الاخصائى الاجتماعى ومدير المدرسة بحيث يشمل البرنامج توزيع التلاميذ على المعلمين.
ويقوم المعلم بتدريب وتدريس علاجى للتلاميذ فى الدراسة والانشطة بالتعاون مع الاخصائى الاجتماعى كما تم الاستعانة بمديرية التضامن الاجتماعى لدراسة حالة التلاميذ وتقديم العون لهم اضافة إلى تشبيك مع عدد من الجمعيات الاهلية ومتابعة جادة من لجان خاصة من المتخصصين واساتذة الجامعات يقومون بزيارة المدارس ومعايشة التلاميذ .

اكد وجيه حسانين منسق المشروع ان ثمار البرنامج قد بدأت تظهر فى قراءة التلاميذ وكتابتهم وتحسن أحوالهم الدراسية بصورة كبيرة ونسعى لوضع برنامج ترفيهى ورحلات للتلاميذ.
وأشارت مها الرفاعى الى انه تم اختيار مدارس من ادارة سنورس نظرا لقربها من المصانع وكثرة الترب بسبب عمالة الاطفال ومن بينها مدارس الراضى والجلاء وابهيت والتوفيقية وكفر فزارة والزاوية الخضراء.

أهم الاخبار